الأحد، 12 يونيو، 2011

القذافي يبعث برسالة للكونجرس الامريكي يطالبهم بحل سلمي للأزمة

طرابلس : نشرت قناة سي ان ان الامريكية رسالة قالت انها من العقيد الليبي معمر القذافي الي الكونجرس الامريكي تلقت نسخة منها من مكتب رئيس مجلس النواب " جون وينر ".

حيث دعا القذافي في الرسالة واشنطن الي وقف الدمار واطلاق النار والجلوس للتفاوض لايجاد مخرج سلمي للازمة في بلاده ، واصفاً الحملة الجوية علي كتائبه بالتدخل غير المشروع مشيراً الي انها حرب اهلية ليبية ، ودعي الي تجميد التدخل وبدء المفاوضات .

فيما صرح مسئول كبير بالادارة الامريكية لشبكة " سي ان ان " ان تكون الرسالة من القذافي بصورة مؤكدة .

اما في الشأن الميداني قامت قوات التحالف الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي " الناتو" بمواصلة قصفها لطرابلس العاصمة الليبية خاصة في الجنوب والغرب فضلاً عن وسطها الذي تعرض الي قصف ظهر اليوم.

وفي هذه الاثناء تتواصل المعارك الضارية بين كتائب القذافي والثوار في عدة مناطق ابرزها "الزاوية " و "الزيتن " شرق العاصمة .

ومن جانبه قال بوينر وعلى لسان الناطق باسمه، مايكل ستيل: "إذا كانت هذه الرسالة غير المترابطة حقيقية فهذا يشدد على مطالب رحيل القذافي،  لكن ليس هناك اتفاق في هذا الشأن، ولهذا يتساءل الأمريكيون، والبيت الأبيض يرفض الإجابة - عن دواعي التزام الإدارة بموارد أمريكية في حملة الإطاحة به ليس بهدفها."
وفي الأثناء، شن وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، هجوماً لاذعاً على الناتو قائلاً إن الحلف  يفتقر إلى التجهيزات اللازمة لمواجهة التحديات.
وانتقد غيتس خلال كلمته الوداعية أمام مجلس الناتو في بروكسل الجمعة بعض الدول الأعضاء قائلاً إن البعض "رغب في تحمل ودفع ضريبة التزامات الحلف، وهناك من يتمتع فقط بمزايا الانضمام لعضويته ويرفض المساهمة في المخاطر والتكلفة."
وحول الحملة الجوية في ليبيا قال: "في الوقت الذي صوت فيه أعضاء التحالف لحملة ليبيا، إلا أن أقل من النصف يشارك فيها، وأقل من الثلث راغب في المساهمة في حملة القصف."
وتأتي انتقادات غيتس العنيفة وسط تذمر من بلوغ الحملة الجوية للناتو مرحلة جمود والفشل في إجبار العقيد الليبي على الرحيل.
وانطلقت الحملة العسكرية الجوية أواخر مارس/آذار بتفويض القرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وخول الحلف الأطلسي حق اتخاذ كافة التدابير الضرورية لحماية المدنيين.
والجمعة، أشاد رئيس اللجنة العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور كارل ليفن، بالتقدم الذي يحرزه الأطلسي منوهاً: "يسعدنا إن القدرات العسكرية للقذافي تدنت بحدة، وضعف سياسيا، وأن عمليات الناتو تجري بشكل جيد ومنسق ولم نتكبد حتى اللحظة أي خسائر بشرية."
ورفض ليفن الإشارة إلى أن الحملة الجوية بلغت مرحلة جمود.
وفي المقابل أبدى السيناتور جيف سيشنز، عضو في اللجنة العسكرية، تذمره في التقدم البطيء المحرز هناك، قائلاًً: "لست واثقاً من أننا نتحرك بقدرات حاسمة كانت ستؤثر على النتيجة.. أعتقد أننا لو تحركنا بقوة، كما قال البعض في البداية، ربما فأن الأمر كان حسم الآن."
ورغم الحملة الجوية القائمة منذ ثلاثة أشهر بيد أن العقيد الليبي لا يزال يتشبث بالسلطة وتواصل كتائبه عملياتها العسكرية ضد الثوار.
وفجر الجمعة، حاولت القوات الموالية له التقدم داخل مدينة "مصراتة" ما أدى لاندلاع معارك ضارية بين الجانبين استمرت حتى الساعات الأولى من السبت.

وأوقعت 31 قتيلاً وعشرات الجرحى، في أعلى حصيلة خسائر بشرية منذ 17 فبراير/شباط، بانطلاق دعوات مطالبة بتنحي القذافي بعد أربعة عقود في السلطة، وهي ما قابلها الأخير بحملة قمع عسكرية استدعت تدشين الحملة الجوية الدولية.

الرئيس اليمنى عينه مفقوءه وركبته مكسوره وشقيقه دبر اغتياله
شاهد تعذيب اليبيين على يد حشرات الطاغيه القذافى
يهودى يفتح زجاجه خمر فى المسجد الاقصى ومتطرفين يدخلونه اليوم
الاخوانى ابو الفتوح ينفى لقاء التليفزيون الاسرائيلى
المصرى يهزم انبى بأغرب هدف فى الدورى
ندوه كتاب : الشرطه المصريه لاتعرف حقوق الانسان
زوجان مسلمان يطالبان الحكومه الفرنسيه بتعويض 10000 استرلينى
اعترافات مثيره لقاتل الداعيه السلفى ومغتصب زوجته 
رزان مغربى : من حقى ان اداعب زوجى كيفما اشاء 

بالفيديو مبارك لشاب مصرى :لو عندى هذه الاموال لسددت ديون   مصر
بالصور مبارك يتزوج سرا من قريبه عبد المنعم عماره
احاله بلاغ تورط مبارك فى قتل السادات للنيابه العامه
اسماء الحاكم العرب من اصل يهودى من عبد الناصر الى القذافى 3
وصله ردح بين هايدى علاء مبارك وخديجه جمال مبارك
كيف تعمل الماسونيه فى مصر بعد الثوره من خلال طابور خامس
نجل حسنين هيكل شريك حما علاء مبارك
لوسى ارتين  اشهر قضايا الفساد فى عهد حسنى مبارك



بعد صفقه بن همام ايقاف التحقيق فى حصول قطر على استضافه كاس العالم 2022
سلاله جديده من البكتريا تجتاح العالم
تقليد بيان تنحى حسنى مبارك
فضائح الاعلاميون والفنانون المتحولون
بالفيديو : الكبر كذاب ومنافق فى تاريخ مصر
احباط محاولتى هرب لعبله زوجه احمد عز
خطاب السادات الذى اخفاه الماسونى مبارك
بالمتندات عقد شركه غاز المتوسط بموافقه عبيد
الرئيس اليمنى فى السعوديه وابنه يحجز القصر










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق