الثلاثاء، 31 مايو، 2011

لوسي آرتين كانت علي علاقة بمبارك عن طريق زكريا عزمي



مبارك طرد رئيس الرقابة الإدارية بعد عرضه فساد بعض الوزراء وكلف عاطف صدقي بالمتابعة مع الرقابة وعزمي سهل لمحاسيبه الحصول علي الملايين

· جمال اتفق مع إسرائيل علي خطة الهروب لكن الجيش أسرع بتقديمهـم للمحـاكمـة ليعيشوا أسـوأ أيـامـهـم

· مبارك طلب من الجيش تنفيذ خطة «إرادة» التي وقع عليها لإبادة المتظاهرين والمجلس رفض

· صفوت زعيم سحرة فرعون ومصر كان فيها قارون بالهبل والعادلي اقترح علي مبارك تعيين جمال نائب للرئيس

· ذكر اسم السادات كان بيوجع ضمير مبارك ع الآخر ومحدش يكلمه غير عن إنجازاته فقط

مازال الصندوق الاسود لقصر الرئاسة مليئا بالاسرار والخبايا التي لاتنتهي وحديثنا مع اللواء شفيق البنا قائم علي كشف تلك الاسرار التي كانت بعيدة كل البعد عن المصريين، في هذه المرة نكشف كواليس ثورة 25 يناير واسرار جديدة عمن وصفهم بسحرة فرعون وهامان الرئاسة وقارون مصر فإلي تفاصيل الحوار:

> بالنسبة لاحداث ثورة 25 يناير عندك معلومات عن الكواليس؟

ـ اللي اعرفه أن حبيب العادلي بعد الثورة بيومين اقترح علي الرئيس مبارك تعيين جمال نائب رئيس جمهورية وتفويضه بصلاحيات الرئيس واترك انت السلطة الا أن أوباما رفض بعد أن راجعه مبارك لان مبارك في علاقته بأمريكا واسرائيل يعلم أن الرئيس الذي سيخلفه في عهده لابد أن يكون مرضي عليه من قبلهما وطبعا عمر مبارك ولا ابنه جمال كان واضع في حسبانه أن فيه شعب اسمه الشعب المصري لان حبيب العادلي كان مفهمهم أن الشعب في قبضته.

انت فاكر لما وزير الداخلية اعلن في احتفالات عيد الشرطة الاخيرة أن مرتكبي حادث كنيسة القديسين بالاسكندرية وراءه الجيش الاسلامي الفلسطيني.. دا كان بداية الطريق للقضاء علي الاسلاميين في مصر.

> تفتكر الرئيس مصيره ايه؟

ـ لو اسرائيل ما عرفتش تتصرف يبقي النهاية هي الاعدام ولعلمك اولاد العادلي عارفين انه ميت ومبارك الآن يعيش في رعب.

> اكيد شاهدت خطاباته اثناء الثورة تفتكر انه كان صادق في كلامه؟

ـ دا راجل كداب يقولك اما الاستقرار واما الفوضي اما انا واما هحرق لكم مصر زي نيرون وانا فهمت ده من كلامه.

> طب وبالنسبة لخطاب التنحي اللي قاله عمر سليمان؟

ـ مين قال انه تنحي... اللي حصل إن القوات المسلحة رفضت تنفيذ خطة ارادة في المتظاهرين وهو لما راح غرفة عمليات القوات المسلحة راح يوقع علي تنفيذ الخطة.

> يعني ايه خطة " إرادة "؟

ـ هي مقاومة الشغب الداخلي عن طريق القوات الجوية.

> وإيه اللي حصل بعد كده؟

ـ القوات المسلحة رفضت حتي المشير لما نزل التحرير وجد الدبابات مكتوب عليها يسقط مبارك وفيه دبابات خرجت من مكانها وهي مكتوب عليها والمشير لما قابل الضباط الصغيرين في التحرير سأل واحد منهم وهو ملازم مسيحي من الصعيد لو جاتك تعليمات تضرب المتظاهرين بالنار حتعمل ايه؟

ـ فالضابط قاله انا اقلع السترة واضرب اللي يقولي كده بالنار وفي النهاية اتفق المجلس العسكري علي عدم تنفيذ تعليمات مبارك لان المقارنة بين بقائه في الكرسي وابادة 3 ملايين مصري.. الجيش عمره ما عمل كده وبعد أن علم مبارك اتصل بالمشير وفضل يشتم ويقول انتوا بتخونوني ولم يكن امام مبارك سوي الحرس الجمهوري وعندما زاد مبارك في كلامه صدرت التعليمات بتحويل ابراج الدبابات ناحية القصر حتي يحترم نفسه.

وكان يوما عصيبا علي اسرة مبارك فيه ناس بتعيط من الحرس وجمال وعلاء اتخانقوا وسوزان بتبكي وكانت محزنة والرئيس قال هو طنطاوي مش عاوز البلد يبقي يشيلها وانا حخليها خرابة.. المشير النخوة العسكرية منعته ان يؤذي القائد بتاعه او يرد عليه و تم نقله في طائرة لشرم الشيخ ووفر له كل متطلباته من حراسة وسكرتارية وطباخين والكلاب حتي الحلاق محمود لبيب كان بيبعتهوله وفوجئوا بأن مبارك فضل يشتم قدام محمود لبيب فالمشير اتصل بيه وقاله لو عاوز تقعد تقعد بكرامتك وما تجبش سيرة مصر علي لسانك.

> هما اتأخروا في القبض عليه ليه؟

ـ والله اللي حصل أن جمال كان علي اتصال بالموساد الاسرائيلي لتدبير عملية تهريب الاسرة خارج مصر باستخدام قوات اسرائيلية وتم تسجيل هذه الاتفاقات بعدها صدرت التعليمات ببدء المحاكمة وسحب كل الامتيازات حتي الدكاترة بطلوا يروحوا وتحول الي مواطن عادي ومن يومها يعيش في حالة رعب وهلع وذعر شديد لدرجة أن اغلب الفترة التي قضاها في المستشفي كان تحت تأثير المنومات لان اعصابه انهارت لدرجة انه طلب ازالة الحوائط الالوميتال التي في غرفته وكان يصرخ انتوا حبستوني شيلوا الحديد اللي حواليا.. ايه اللي بيحصل انا حموت وتم فك بعض الحوائط حتي يهدأ.

والصدمة الحقيقية عند مثوله أمام النيابة العامة وسئل: اسمك وسنك ومهنتك؟

ففزع وقال انت مش عارف انت بتكلم مين انا رئيس الجمهورية فرد عليه وكيل النيابة انت رئيس جمهورية سابق ولما اسألك تجاوب انت مواطن مصري عادي اقعد قدامي ورد عليا.

> مافكرتش تزوره او تزور اولاده؟

ـ انا بصراحة فكرت اروح لكن انا عارف أن زيارتي حتتفسر غلط ويقولوا اني جاي اشمت فيهم اول حاجة حيفتكر المصايب اللي حاول يرميني فيها هو ورجالته

> تفتكر حد من السكرتارية راح يزورهم؟

ـ جلال ابوالقاسم سكرتير علاء عرفت انه راح زاره في طرة وهو مطلوب للتحقيق بعد ان ذكرت هيدي في تحقيقات الكسب غير المشروع أن اللي يعرف كل تفاصيل البيزنس الخاصة بعلاء يعرفها سكرتيره جلال ابوالقاسم وللعلم لاول مرة يتم احضار هيدي وخديجة الجمال من شرم الشيخ الي القاهرة في سيارة هما كانوا متعودين علي الطائرات.

> عندك معلومة عن اقوال خديجة و هيدي في التحقيقات؟

ـ اللي اعرفه ان هيدي رمت كل حاجة علي سكرتير علاء اما خديجة فقالت انها تعلم ببعض الحسابات الخاصة بسوزان مبارك في سويسرا.

> مارأيك في الحرس القديم وأقصد كمال الشاذلي وصفوت الشريف ويوسف والي والفرق بينهم وبين الحرس الجديد؟

ـ بصراحة هم كان لديهم قدرات كبيرة من الذكاء والخداع والقدرة علي كل شي سيئ يعني صفوت الشريف لما عرف أن البوسطة اتحولت لجمال مبارك حول كل تعاملاته السياسية مع جمال وركن الرئيس علي جنب اما كمال الشاذلي فمرة سألوه: هل تستطيع اقناع جمال مبارك فقال "جمال مبارك ده في جيبي الصغير " علي عكس الحرس الجديد الذي كان يتميز بالسذاجة والعبط والجري وراء المال وبصفة عامة تقدر تقول أن صفوت الشريف والشاذلي وزكريا وجمال عبدالعزيز زي سحرة فرعون جمال عبدالعزيز وزكريا زي هامان وقارون كان فيه منه بالهبل وصفوت الشريف زعيم السحرة من الصحفيين والاعلاميين اتباعه.

> هل بالفعل كان زكريا عزمي يكره كمال الجنزوري؟

ـ هذا صحيح بالفعل وكان يشاركه في الكره جمال عبدالعزيز لان الجنزوري كان أقوي منهما بالرغم أن جمال عبدالعزيز لا يظهر علي وجهه الشر الذي يخفيه فهو دائما مبتسم وكان الاثنان يعتادان إهانة كمال الجنزوري لدرجة انه في احدي المرات كان الجنزوري في زيادة مع الرئيس لاحدي الدول الاجنبية وكانت ممطرة وتم عمل حساب الرئيس مبارك فقط في الشمسيات وبالتالي أغرقت المياه ملابس الجنزوري واختلطت الحنة التي في شعره بالمياه وكان منظره غير لائق، كل ذلك بسبب افعال زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز.

> هل الرئيس مبارك كان يشتم زكريا عزمي أو جمال عبدالعزيز بالاب والام؟

ـ انا سمعته اكتر من مرة طبعا وفي مرة أوهموني أن الرئيس مبارك يرغب في نقلي لقصر عابدين ونصحوني أن اذهب الي هناك من اليوم التالي فلم اراجعهم وانا في طريقي في الصباح لقصر عابدين تلقيت اتصالا من جمال مبارك واخبرته اني نقلت لعابدين فطلب مني العودة للمقر الرئاسي لمقابلته وفوجئت انه لايعرف شيئا عن نقلي وايقنت انها محاولة للاطاحة بي ففوجئت بالرئيس يتصل بجمال عبدالعزيز وانهال عليه بالشتيمة والقذف بالام والاب بعدها فوجئت بجمال عبدالعزيز يتصل بي ويهددني بتلفيق تهمة عقوبتها اشغال شاقة مؤبدة فرددت عليه " شد حيلك "

> هل مبارك كان يهتم بما ينشر في الصحف؟

ـ في بداية حكمه كان بيهتم وتعرض عليه كل الصحف التي تصدر في مصر وخارج مصر لان هناك قسم مسئول متابعة الصحف في عابدين بعدها كانوا يقصون له أخباراً معينة واغلبها تخص انجازاته فيقرأها كقصاصة او يطلب اصل الصحيفة.

> هل مبارك كان يتابع ارتفاع اسعار السلع الشعبية؟

ـ كان مهتما بالموضوع ده في بداياته لكن تغير الحال بعدما اقنعوه أن زيادة الاسعار توازي زيادة الاجور التي تقررها الدولة.

> ما موقفه من ملفات فساد المسئولين في وزارات الحكومة؟

ـ والله كان محمود عبدالله رئيس جهاز الرقابة الادارية السابق وكانت الرقابة وقتها تابعة لرئاسة الجمهورية يزور الرئيس علي فترات منتظمة لعرض الملفات التي تخص فساد الوزراء والمسئولين وفي المرة الاخيرة خرجت لاستقباله وادخلته مكتب الرئيس وجلس علي يمينه وانا جلست علي شماله.. فقال مبارك موجهاً كلامه لمحمود عبدالله طبعا جايبلي مصيبة معاك يا محمود.. انا مابشوفش وشك ده غير لما يكون وراك مصيبة.. بعدها مسك سماعة التليفون واتصل بعاطف صدقي وقاله الرقابة الادارية تبعك وقال لمحمود روح لعاطف اعرض عليه اللي معاك.

> هو مبارك مش بيحب يقضي علي الفساد او يطهره؟

ـ لا هو بيحب اللي يكلمه عن انجازاته التي فاقت انجازات محمد علي وكان صفوت الشريف بيحسسه أن اي زيارة له انجاز تاريخي ويلمعه في التليفزيون والصحف وبعدين يوثق له الزيارة علي شريط فيديو مدعم بأغان وطنية في البداية والنهاية لكن الكلام عن مشاكل الناس او احتياجاتهم يضايقه جدا.

> وبالنسبة لجمال عبدالناصر وانور السادات؟

ـ اللي يجيب سيرتهما بخير قدامه يبقي يومه اسود وخاصة انور السادات بيتعب ضمير مبارك جدا اللي يتكلم عنه وكان زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز وصفوت الشريف محترفين اللعب علي هذا الوتر.

> هو كان بيفتكر الموت؟

ـ لا هو بيكره سيرة الموت نهائي انا في مرة اتكلمنا علي الموت بمناسبة ابلاغه بوفاة شخص فقال الانسان بيتولد ومعاه تصاريح للعمل لمدة 120 سنة لكن الانسان بيسيئ التصرف في الاكل واستخدام الادوية لذلك هو كان حريصا علي الاكل الصحي المفيد. فمرة كان المهندس فاروق الجوهري عامل ديكور في الجنينة علي شكل حرف H فالرئيس كان اول مرة ياخد باله من الحرف فسألني فقلت له أن ده شكل حرفH اول حرف من اسم حسني فقالي لو بصيت لنص الحرف من تحت تحس انك قاعد في الترب والمدافن شيل كل ده يا شفيق وتم تكسيرها في نفس اليوم.

> هو الرئيس كان يقبل الهدايا من المصريين؟

ـ كل محلات الحلوي ورجال الاعمال كانوا بيبعتوا هدايا بمناسبة وبدون مناسبة للرئيس واولاده والهانم والطريف أن مرة مؤسسة الاخبار ارسلت الهدايا المعتادة وكان ابوالوفا رشوان مساعد السكرتارية وقتها اول مرة تأتي باسمه هدية فأخذها ودخل علي الرئيس ليخبره ويستأذنه ايقبلها ام يرفضها ففوجئ بالرئيس يقول له سيبهالي واخرج.. وابوالوفا راجل صعيدي محترم.

> وبالنسبة للهدايا اللي بتيجي لجمال عبدالعزيز وزكريا عزمي؟

ـ كانت بتيجي ساعات بالملايين وكلها من نصيب جمال وزكريا وجمال عبدالعزيز يتجاوز الـ10 مليارات منه حوالي 700 ساعة.

> وايه قصة احمد بهجت مع جمال عبدالعزيز؟

ـ أحمد بهجت كان بيعلم ولاد جمال عبدالعزيز بعدها اختاره عشان يعمل مشروع دريم لاند باسمه وجابله الفلوس من البنك الاهلي وكلم محمد ابراهيم سليمان يديه الارض وحط مجدي البنداري اللي مراته نمرة 2 في الشركة وهي كانت المدير الفعلي لان احمد بهجت مجرد صورة ولما دريم اوشكت علي الانهيار بسبب التوسع في المصانع جمال عبدالعزيز اجبر البنك الاهلي يشتري نصيبه والبنك بقي مع احمد بهجت.

> وايه النشاط اللي عمله جمال عبدالعزيز بعد خروجه من دريم؟

ـ دخل علي توكيلات الزبالة وكل شركات الزبالة اللي في مصر عن طريقهم وهما اللي اتعاقدوا مع المحافظات وحصلوا علي نسبة 75% من الارباح وبياخدوا فلوس ومش بيشيلوا الزبالة بعدها اجتمع مع محمد علي عبدالفضيل واستوردوا القمح الفاسد من بره ويتباع علي انه قمح درجة اولي وهو اصلا يخص المواشي.. الراجل ده اخطبوط كانت بتجيله شنط جنيهات دهب.

> هي النكت اللي كانت بتتقال عليه كانت بتزعجه لما بتوصله؟

ـ هو كان شخص بارد جداً لا يهمه الا مصلحته الشخصية كل النكت كانت بتتكتب في تقارير وكان بيوصلها اللواء صلاح مختار الله يرحمه لان مبارك كان بيحب يضحك علي طول مع المضحكين بتوعه صلاح مختار والمنتصر بالله.. جاب مرة احمد زكي ولأن احمد زكي محترم مجابوش تاني لانه لم يجبه الاجابات التي ترضيه... زكي فوجئ بالرئيس يساله عن العلاقات الجنسية بين الفنانين.. كان يأخذ المنتصر بالله في اغلب سفرياته عشان يحكي له النكت ويضحكه مهما كانت اهمية السفرية وكان بيسحب من المنتصر بالله الباسبور.

> ما قصة لوسي ارتين؟

ـ لوسي ارتين كانت علي علاقة بالرئيس مبارك والعلاقة بدأت عن طريق زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز و كان فيه رجل اعمال مشهور بيحب يعرف مبارك علي فتيات من دول شرق اوروبا وحسين سالم كان متولي دول غرب اوروبا.

> كيف أل قصر العروبة لملكية مبارك؟

ـ البيت ده كان يجلس فيه أحمد الخطيب رئيس مجلس الامة الاتحادي الذي يجمع مصر وليبيا وسوريا وبعد أن تولي منصب رئيس الجمهورية استولي علي المكان بمعرفة الرزاز وزير المالية الذي باع له المتر ب 50 جنيها.

> العاملون تحت جمال عبدالعزيز وزكريا الم يستفيدوا؟

> عملوا ملايين غير الشقق والفيلات والاراضي واللي كانوا ضدهم ممكن يخرجوا بمصيبة اذا ما دخلوش السجن.

> بالطبع تغيرت ملامح المنطقة بعد أن سكن فيها؟

ـ تم إيقاف بناء أحد العقارات لاحظ أن هناك برجا سكنيا يظهر امامه فخشي أن يكون هناك قناصة تقوم باصطياده فأرسل لهم اللواء محمود حلمي عبدالحليم مدير امن الرئاسة ولم يسمح لهم بالبناء الا للدور السادس فقط لانها عمارة تخص لواءات القوات المسلحة وتم تحويل مسار التروماي اما البنزينة التي يملكها علوي حسن فتم وقفها عن العمل تماما لدرجة أن مالكها قابل مبارك وعرض عليه المشكلة فقال له مبارك سيبها يا علوي وبعدين حيرتفع سعرها فقبل الرجل الوضع مجبرا.

> من أين تأتي ميزانية الرئاسة؟

ـ رئاسة الجمهورية لها في كل وزارة مخصصات.

> وماحقيقة أن دخل قناة السويس يدخل في مخصصات الرئاسة؟

ـ دخل قناة السويس يصرف منه علي السفريات الخارجية وفي كل سفرية يخرج الشيك من قناة السويس باسم زكريا عزمي ويقوم بصرفه ويتولي مسئولية الصرف علي الرحلة.

> بالنسبة لعلاء مبارك اثير حوله كلام كثير عن مساندته لبعض رجال الاعمال؟

ـ علاء لم يكن له علاقة بأي فساد فهو انسان ملتزم في الصلاة ولم يكن له سوي صديق وحيد اسمه أشرف عبدالعليم احيانا كنت اسافر معهما الي شرم الشيخ وكنا ننزل بفيلا الي جوار حسين سالم وعلاء كان حريصا جدا في كلامه ويختلف تماما عن جمال الذي يتحدث بلغة الامر والنهي اما علاء فطريقته ظريفة.وعلاء كان بيعيش كمواطن عادي لدرجة انه مرة دخل بنزينة يمون العربية فاصطدمت به سيارة اخري وحدثت مشادة بينهما وحرر بها محضرا وكان يحيي إحسان يراقب علاء من بعيد وعندما حدثت المشكلة تدخل وفضها الغريب أن الرئيس تاني يوم دعا يحيي احسان لتناول الافطار معه في الاسماعيلية لانه في الاساس صاحبه من القوات الجوية وهو كان ماسك مدير امن الرئاسة وفوجئ يحيي احسان بعد تناوله الافطار مع الرئيس يسأله عن هذه الواقعة وسبب عدم اخباره بها فقال له احسان دا موقف تافه وخلص فأمره مبارك بالانصراف بعدها اعطي مبارك تعليمات بعودة يحيي احسان القاهرة بدون سيارة الرئاسة واستبعاده من العمل وفوجئ يحيي بما حدث وبالفعل ذهب الي موقف العربيات بالاسماعيلية مشيا علي قدميه.





هل مبارك هو من قتل السادات؟ بحث قيم جداً
وفاه حسنى مبارك بأزمه قلبيه خبر سنسمعه قريبا
مسرحيه القبض على حسنى مبارك وعائلته البريطانيه
فتحى سرور اخفى اموال الشعب مع  "سندس" زوجته السريه 
اسماء الحكام العرب الذين يعملون لحساب اسرائيل
جواسيس الموساد فى عهد مبارك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق