الأحد، 29 مايو، 2011

حسين سالم يشهد مع إسرائيل ضد مصر

القاهرة: ذكرت صحيفة "روزاليوسف" الأحد ان إسرائيل اتفقت مع المتهم المصري الهارب حسين سالم على الاستعانة به في إعداد ملف موثق بالمستندات ويضم جميع الاتفاقات المعلنة والسرية، تمهيدا لرفع قضية دولية على مصر فيما يتعلق بتصدير الغاز لإسرائيل.

وقالت "روزاليوسف" أن حسين سالم سيكون الشاهد الرئيسي من قبل إسرائيل في القضية المزمع رفعها ضد مصر، حيث تعهد صراحة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال محادثة تليفونية أجريت بينهما صباح الخميس 26 مايو بأنه سيشهد مع إسرائيل ضد الحكومة المصرية ورجحت مصادر مقربة من سالم أنه صاحب فكرة رفع قضية دولية علي مصر.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر أنه سيستضيف علي نفقته الشخصية طاقم عمل قانونيا إسرائيليا سيسافر إلي مقر إقامته بلندن بتكليف رسمي من بنيامين نتنياهو للحصول على كل المستندات السرية الموجودة بحوزة سالم والتي زعم أنها تدين مصر وتلزمها ببيع الغاز كما هو متفق عليه، ولتوثيق شهادته بشكل قانوني أمام محكمة "اللويد" البريطانية التي تختص بالنزاعات التجارية الدولية.

كما أكدت أن الوفد الإسرائيلي القانوني يحمل خطابا من نتنياهو يتعهد فيه بحماية حسين سالم وقت إدلائه بشهادته أمام المحكمة البريطانية، كما حصل سالم على وعد من إسرائيل بحمايته أمنيا أمام المحكمة الدولية باعتباره شاهد إثبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق