السبت، 7 مايو 2011

أراض وعقارات وشواطئ لكمال الشاذلي بجنيهات ليبيعها بالملايين

في إطار ضربات الرقابة الإدارية المتواصلة ضد أباطرة الفساد في النظام الحاكم السابق‏,‏ يستدعي جهاز الكسب غير المشروع خلال هذا الأسبوع‏,‏ ورثة الوزير الراحل كمال الشاذلي
زعيم العصابه
لجلسة تحقيق ثانية أمام المستشار أحمد صبري رئيس لجنة الفحص. وطبقا لتقارير الرقابة الإدارية فإن كمال الشاذلي كان يتحرك بين تشكيلين لتحقيق ثراء فاحش غير مشروع, وقد ضم التشكيل الأول ـ الذي ارتبط بالأراضي الزراعية ـ الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الأسبق والأمين العام السابق للحزب الوطني البائد, وأتباعهما في وزارتي الزراعة والري, وفي المحافظات, بينما تمثل التشكيل الثاني في قطاع العقارات, وكان رجل الشاذلي في هذا التشكيل المقاول والمطور العقاري الراحل( و.ك), الذي سبق التحقيق معه في قضية شهيرة, وشارك الشاذلي في هذا التشكيل كل من صفوت الشريف, وزكريا عزمي, وفتحي سرور. وأوضحت التقارير أن الشاذلي حصل في عام2002 علي قطعة أرض مساحتها2000متر علي بحيرة قارون بالفيوم, داخل المحمية الطبيعية في حوض حجر الجلف بسعر عشرة جنيهات للمتر, وأقام عليها فيلا باعها عام2008 لأحد رجال الأعمال العرب الأثرياء بعشرات الملايين من الجنيهات.
وبالإضافة إلي ذلك استأجر الشاذلي مساحة1800متر من أراضي طرح النهر كانت مشتلا علي شاطيء نيل الجيزة بإيجار لا يتجاوز6 جنيهات للمتر, ثم أقام عليها مطعما تم تأجيره لشركة دولية شهيرة بعدة ملايين, وقد حصل الشاذلي علي الموافقات المطلوبة من يوسف والي, ومحافظ الجيزة, ورئيس هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة, وعلي الرغم من أن لجنة فنية ومالية وقانونية من وزارة الزراعة نفسها قررت رفع قيمة الإيجار الشهري لهذه المساحة إلي2000جنيه, فإن الزيادة لم تنفذ أبدا! وتشير تحريات الرقابة الإدارية إلي أن قائمة أملاك الشاذلي وورثته وبعض أقاربه المباشرين, الذين استخدمهم كواجهة, تضم تأجير شاطئ كربيانو في العجمي, وشاطئ لابلاج في مارينا, وثماني شقق فاخرة في القاهرة والإسكندرية.
أما فيما يتعلق بالعقارات فإن ورثة الشاذلي يمتلكون10فيلات في القاهرة الجديدة في ميراج سيتي, وجولف القاهرة الجديدة, ومدينة6 أكتوبر, و5 قطع زراعية في المنوفية, و6 أكتوبر تصل مساحة بعضها إلي 60فدانا, كما امتلك الشاذلي شققا فاخرة في منطقة شارع فريد, وحول كازينو الميريلاند في مصر الجديدة, وذلك بالمخالفة للقانون, وتم تحرير ما لا يقل عن30 محضرا في هذا الشأن.
هل مبارك هو من قتل السادات؟ بحث قيم جداً
مصطفى بكرى الثورى مع جمال مبارك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق