الأربعاء، 8 يونيو، 2011

علاء وجمال مبارك يشربان من «كولدير» تبرع به خيرت الشاطر

القاهرة: يعيش الأخوان علاء وجمال مبارك في سجن المزرعة حياة لم يتوقعاها يوماً ولم يحلما بها حتى في أسوء الكوابيس التي راودتهما طيلة عمرهما، حيث يقبع الأخوان في زنزانة مساحتها 7 × 15 متراً مربعاً، ومنعا من استخدام الهاتف المحمول أو تركيب طبق رقمي «الدش».
ويشرب علاء وجمال المياه الباردة من مبرد «كولدير» تبرع به نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر لسجن المزرعة إبان اعتقاله في عهد نظام آل مبارك.
ظهرت تلك التفاصيل الجديدة في الحوار الذي أدلى به خالد عبد القادر عودة الأستاذ بجامعة أسيوط، لصحيفة «الدستور» المصرية، حيث كان عودة معتقلاً سابقاً في نفس الزنزانة التي يقبع فيها الأخوان حالياً، وهي التي استضافت من قبل أبرز معارضي مبارك
من الإسلاميين والليبراليين طيلة الثلاثين عاماً الماضية.
وأوضح الدكتور عودة في حديثه، أن علاء وجمال يقيمان في الغرفة رقم (4) التابعة لعنبر (2) ذات الأرضية الإسمنتية والتي لا تحتوي داخلها سوى على سريرين ودولاباً صغيراً ومكتبين ومروحة سقف ولمبة نيون.
وتقع الزنزانة ضمن عنبر طويل، ومرفق بها دورة مياه تضم حمامين أحدهما «افرنجي» والآخر «بلدي»، ولا تتضمن تكييف هواء كما تردد، حيث لا يسمح قانون السجون بتركيب تكييف، بل أنه حظر كذلك شراء النزلاء المراوح على نفقتهم الخاصة، حيث تقوم إدارة السجن بتوفير مروحة في حالة سماح الميزانية بذلك أو وصول تبرعات لإدارة السجن تنفق على تحسين وضعية النزلاء.
وقال عودة إن نجلي الرئيس السابق يعتمدان في شرب المياه على جهاز «كولدير» تبرع به خيرت الشاطر أثناء وجوده في السجن، كما أن الأخوين يوفرا حاجاتهما من الماء الساخن من خلال براميل تشبه «السخان المركزي» لجميع النزلاء، وتتم تدفئة المياه بأساليب تقليدية.
وحول شائعة امتلاك جمال وعلاء هواتفهم محمولة، أوضحت الصحيفة أن إدارة السجن سحبت منهما جميع التليفونات، كمما اتخذت إجراءات احترازية تمثلت في تركيب أجهزة تشويش لمنع كافة النزلاء من إجراء أية اتصالات خارجية، وذلك تحسباً لإتجاه البعض إلى محاولة تهريب التليفونات داخل الزنازين.
وفيما يتعلق بالزيارات العائلية، يتلقى الشقيقان زيارتين أسبوعياً من قبل أهلهم وذويهم، كما يسمح لهما بلقاء منتظم مع النزلاء الآخرين في السجن خلال الفسحة اليومية وخلال الساعات التي تفتح بها أبواب العنابر وتحديداً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.
وبحسب نظام السجن، فإن جميع النزلاء يحصلون على طعامهم عن طريق ثلاثة طرق، الأول عبر «كانتين السجن»، والثاني بالاتفاق مع أحد المطاعم الكبرى لتوريد وجبات «تيك أواي» حسب قدرة السجين المادية، والثالث عبر الأكل الذي توفره العائلة بالتنسيق مع إدارة السجن.
ولكافة السجناء الحق في ممارسة الرياضة لعدة ساعات في بعض الملاعب الملحقة بسجن المزرعة، منها ملعب لكرة القدم وآخران لكرة السلة والطائرة.





بعد صفقه بن همام ايقاف التحقيق فى حصول قطر على استضافه كاس العالم 2022
سلاله جديده من البكتريا تجتاح العالم
تقليد بيان تنحى حسنى مبارك
فضائح الاعلاميون والفنانون المتحولون
بالفيديو : الكبر كذاب ومنافق فى تاريخ مصر
احباط محاولتى هرب لعبله زوجه احمد عز
خطاب السادات الذى اخفاه الماسونى مبارك
بالمتندات عقد شركه غاز المتوسط بموافقه عبيد
الرئيس اليمنى فى السعوديه وابنه يحجز القصر





هناك تعليق واحد:

  1. حضرتك بخدوء اترك ماقاله عبد الناصر جانبا لكن انظر الى نتائج حكمه وبدون مبررات .وضع تسليم القدس لليهود وسيناء مرتين واعطاءهم ميناء على البحر الاحمر وافلاس مصر فى كفه وباقى مانفذه من مثالب فى كفه اخرى

    ردحذف