الأحد، 12 يونيو، 2011

مصطفي الفقي: مبارك كان يختار اضعف الشخصيات لتولى الوزارة

متابعة – محمد ايوب

مصطفي الفقي
ابدى سكرتير الرئيس السابق للمعلومات مصطفى الفقي، مساء السبت، وجهات نظره حول «حكم مبارك» باعتباره كان احد المقربين للرئيس المخلوع حسني مبارك .

وذكر الفقي أن جمال مبارك في السنوات الأخيرة استحوذ على كتابة خطابات والده الرئيس، مما يؤكد بعض الاقاويل التي تؤكد ان جمال هو الذي كتب بعض خطب الرئيس السابق ايام الثورة.
واضاف الفقى ان أسامة الباز كان اول من  كتب خطاب للرئيس السابق  بالاضافة الي "انني قمت بكتابة اكثر من خطاب له"، ولكنه لاحظ ان:" لغتى زايدة شوية متشددة قوية شوية اللغة ياعنى فصاحة".

 كما كتب نقيب الصحفيين مكرم محمد احمد له العديد من الخطب، الي ان قام جيل جمال مبارك بكتابة خطابات الرئيس مبارك.

ويعتقد أن جمال مبارك تدخل فى كتابة خطاب الرئيس الاخير، وهو أسوء خطاب على الاطلاق: "طلع يقول سوف أفعل , وسوف أخلى وأقسمت وشهداؤكم ويجى فى الاخر يقول رأيت أن أفوض نائب الرئيس".

كما اضاف الفقي  خلال برنامج " القاهرة اليوم " علي فضائية " اليوم " ان مبارك  كان يختار اضعف الشخصيات لتولى الحقائب الوزارية، واختياراته لوزرائه لم تكن يوما موفقة .

بعكس الرئيس الرحل انور لسادات وجمال عبد الناصر اللذان كانوا يبذلون جهدا كبيرا  لاختيار شخصيات تصلح لادارة البلاد.
وعن كيفية متابعة الرئيس مبارك لشؤون البلاد، اعرب الفقي ان المقربين من مبارك اعتادوا الكذب علية لاظهار :" لوزى بيكتشر.. يافندم الناس مبسوطة والحالة عال".
واوضح الفقي ان مسئولين من خارج الرئاسة دائما كانوا يظهروا للرئيس السابق «الدنيا وردى».

وبعض المسئولين في الرئاسة كانوا يرفضون عرض الاخبار التي تغضب مبارك وحكى احد المرات التي ابلغ فيها مبارك اخبار سيئة: "ياعنى انا لما صحيتة علشان أبلغة بحرب الخليج قاموا عليا فى الرئاسة الراجل كان ممكن يجى لة ساكتة قلبية ياأخى ازاى تصحية الساعة الثالثة ليلا وتقول لة ؟ قلت لهم الله أما من اللى هايقول لة !".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق