الثلاثاء، 7 يونيو 2011

بعد صفقه بن همام بلاتر: الفيفا لا تنوي اجراء تحقيق في ظروف فوز قطر بكأس العالم 2012

قال سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اعيد انتخابه في الاسبوع الماضي لفترة ولاية رابعة، إنه لا ينوي اجراء تحقيق في الظروف المحيطة بفوز قطر بشرف استضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2012.
ا ان رئيس الفيفا، الذي تمكن من الاحتفاظ بمنصبه رغم اللغط الذي احاط بالفيفا مؤخرا، اكد بأنه لن يعرقل اي تحقيق قد تقرر لجنتا الاخلاقيات والحلول في الاتحاد القيام به.بلاتر
وقال بلاتر إنه "تعرض لما يكفي من الركلات"، وانه يريد الآن ان يستغل الفرصة التي اتاحتها له اعادة انتخابه لاسترجاع ما فقدته الفيفا من مصداقية.
وكان فوز قطر بشرف استضافة نهائيات كأس العالم 2012 قد سلطت عليه الاضواء مجددا في الاسبوع الماضي بعد ان أكد جيروم فالكه الامين العام للفيفا انه ارسل بالفعل رسالة الكترونية المح فيها الى ان القطريين قد "اشتروا" كأس العالم، ولو انه فسر ذلك فيما بعد بالقول إنه كان يقصد انهم استخدموا قوتهم المالية للفوز.
وقال بلاتر ردا على سؤال وجهته له شبكة سي ان ان التلفزيونية الامريكية عما اذا كان ينوي فتح تحقيق في موضوع قطر: "كلا، فاذا حققنا في موضوع قطر علينا التحقيق في موضوع فوز البرازيل وكل ما سبق ذلك ايضا. لا اعلم لماذا يتوجب علينا التحقيق لمجرد ان احدهم ذكر قطر بسوء."
واضاف: "دعوني اعمل مع لجنتي الاخلاقيات والحلول، فاذا قررت واحدة من هاتين اللجنتين فتح تحقيق في موضوع قطر، لن امانع في ذلك."
وأكد رئيس الاتحاد الدولي انه لن يدعم فكرة فرض حظر دائم على كل من جاك وورنر ومحمد بن همام رغم تعليق عضويتهما في الاتحاد من قبل لجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي رغم سياسة "اللا تسامح" التي بشر بها.
وقال: "اللا تسامح لا تعني قتل الناس، بل تعني معاقبة المسيئين."
وأكد رئيس الاتحاد الدولي ان لجنة الحلول الجديدة التي قرر تشكيلها ستضم في عضويتها المدرب الهولندي الكبير السابق يوهان كرويف ووزير الخارجية الامريكي الاسبق هنري كيسنجر ومغني الاوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو.
بعد صفقه بن همام ايقاف التحقيق فى حصول قطر على استضافه كاس العالم 2022
سلاله جديده من البكتريا تجتاح العالم
تقليد بيان تنحى حسنى مبارك
فضائح الاعلاميون والفنانون المتحولون
بالفيديو : الكبر كذاب ومنافق فى تاريخ مصر
احباط محاولتى هرب لعبله زوجه احمد عز
خطاب السادات الذى اخفاه الماسونى مبارك
بالمتندات عقد شركه غاز المتوسط بموافقه عبيد
الرئيس اليمنى فى السعوديه وابنه يحجز القصر










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق