الثلاثاء، 7 أغسطس، 2012

تحيه كاريوكا 14 زوج في حياتها ا أحدهم ضابط يهودي.. تعرف عليهم



الفنانة المصرية الراحلة تحية كاريوكا تعد واحدة من أشهر الراقصات في تاريخ الرقص الشرقي وحينما دخلت مجال التمثيل ساعدتها الأدوار التي جسدتها في أن تكون واحدة من أعمدة هذا الفن.

تحية كاريوكا ولدت بمدينة الإسماعيلية في يوم 22 فبراير عام 1915 واسمها الحقيقي «بدوية محمد علي النيداني» من مواليد مدينة الإسماعيلية وبدأت شهرتها عام 1940 عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية في أحد عروض سليمان نجيب لتصبح هذه الرقصة هي اسمها الثاني.

الراقصة الراحلة عرفت بكثرة زيجاتها والتي وصلت إلى رقم قياسي حيث تزوجت 14 مرة كانت الأولى عام 1939 من أنطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة بديعة مصابني وكان ذلك العام 1939 واستمر هذا الزواج لعام واحد.

بعد ذلك تزوجت من محمد سلطان وهو واحد من أكبر الأثرياء المصريين في ذلك الوقت لكن الزواج لم يدم إلا ستة أشهر بعدما طالبها الزوج بالتوقف عن الرقص، ولم يمض وقت طويل حتى فاجأت كاريوكا الوسط بزواجها الثالث من الضابط اليهودي الأمريكي "ليفي" الذي اصطحبها إلى بلاده بعدما أشهر إسلامه.

بعد انفصالها عن الضابط الأميركي تزوجت من المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلا لتتزوج من الدنجوان الفنان أحمد سالم وبعد انفصالهما تزوجت للمرة السادسة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.

الفنان الراحل رشدي أباظة كان الزوج السابع في حياتها، لكنها ضبطته في أحد ملاهي شارع الحمراء المعروف في لبنان في وضع حميم مع الفرنسية آني بارينه وطلبت منه الطلاق في الليلة نفسها.

أحد ضباط الملك وهو مصطفى كمال صدقي كان زوجها الثامن وبعد اعتقاله عام 1952 انفصلت عنه، ثم ارتبطت بالشاب عبد المنعم الخادم الذي كان مشهوراً بوسامته وثرائه ودام زواجهما خمس سنوات ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ مطالبتها باعتزال الرقص أيضا عام 1956.

الزوجا العاشر كان البكباشي طبيب حسن حسين لكنها انفصلت عنه لعلاقته بالمطربة اللبنانية صباح ثم تزوجت المطرب الراحل محرم فؤاد ثم أحمد ذوالفقار صبري.

أطول فترة زواج قضتها مع زوجها الثالث عشر الكاتب المسرحي الراحل فايز حلاوة حيث دامت حياتهما سويًا 18 سنة وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء بعدها تزوجت من المخرج حسن عبد السلام حتى وفاته.

وفي يوم 20 سبتمبر عام 1999 توفيت الفنانة تحية كاريوكا تاركة ورائها إرث سينمائي يضم مجموعة من الأفلام أهمها شباب امرأة، الفتوة، خللي بالك من زوزو بالإضافة إلى عدد من المسرحيات والأعمال التليفزيونية


وزعت منشورات ودخلت السجن "تحية كاريوكا" أشهر راقصة في العمل السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق