الأحد، 10 يونيو، 2012

الرئيس الإسرائيلي: ما يحدث فى سوريا من سفك للدماء أمر فاضح

الرئيس الإسرائيلي: ما يحدث فى سوريا من سفك للدماء أمر فاضح

الأحد، 10 يونيو 2012 - 09:19

الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز

غزة أ ش أ


وصف الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز الأحداث التى تدور فى سوريا منذ عام وقيام الرئيس السورى بقتل شعبه بـ"الأمر الفاضح".

ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد" عن بيريز قوله إن ما يحدث فى سوريا والمستمر منذ عام أمر فاضح لم يسبق له مثيل، معربا عن اعتقاده بأن المجتمع الدولى لا يعمل ما فيه الكفاية لوضع حد لسفك الدماء فى سوريا.

وأشار الرئيس الإسرائيلى إلى أنه يكن الاحترام للثوار السوريين الذين يتظاهرون يوميا وهم معرضون لإطلاق النار، معربا عن أمله فى أن ينتصروا.

وقد أعلنت لجان التنسيق المحلية فى الثورة السورية ارتفاع أعداد قتلى أمس برصاص قوات الأمن والجيش النظامى إلى 96 شخصا معظمهم فى حمص واللاذقية ودرعا بينهم نساء وأطفال.

قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز أنه ليس على علم بوجود خلافات جوهرية بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن الملف النووى الإيرانى.

وأكد بيريز ـ فى تصريح خاص لراديو "صوت إسرائيل" اليوم "الأحد"، قبيل توجهه إلى واشنطن الليلة الماضية فى زيارة سيمنح خلالها مدالية الحرية الرئاسية من الرئيس الامريكى باراك أوباما، أن مواجهة البرنامج النووى الإيرانى ليست مصلحة إسرائيلية فحسب وانه لا بد من أن تتحمل الولايات المتحدة المسئولية وتحاول حل القضية.

ورأى بيريز أنه لا يمكن للولايات المتحدة وللدول الأوروبية السماح بسقوط الشرق الأوسط فى أيدى الإيرانيين ولا يعقل أن تتحول المنطقة بأسرها إلى منطقة إرهابية.

وحول المفاوضات مع الفلسطينيين، فشدد الرئيس الإسرائيلى على ضرورة استئنافها، معتبرا أنه تم قطع شوط بعيد وأن هناك قاعدة مشتركة للمفاوضات حاليا تعتمد على حل الدولتين للشعبين.

وكان نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى ورئيس حزب كاديما شاؤول موفاز قد أعلن أنه يعتزم لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبومازن)، وذلك فى محاولة للمضى قدما فى محادثات السلام المتوقفة بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق