الخميس، 30 يونيو، 2011

كذبه جديده ..خربشات "إرهابية": قراءة في قصاصتين تركهما بن لادن بخطِّ يده

الصفحه الرئيسيه

لا يمكن التحقق من مصدر مستقل من أن الملاحظات المدوََّنة أصلية، كما لا يمكن التأكد من هوية من كتبها. لكن، إن كانت أصلية، فهي تشكِّل نافذة نطلُّ من خلالها على عالم بن لادن السري وعلى طريقة تفكيره.
لم يرشح سوى القليل من التفاصيل عن طبيعة الحياة خلف أسوار المجمَّع الذي كان يعيش فيه أسامة بن لادن، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، في مدينة أبوت آباد شمالي باكستان. إلاَّ أن مراسلة بي بي سي أورلا غورين حصلت على قصاصتين قيل إن بن لادن كان قد كتبهما بخط يده وتم العثور عليهما في المجمَّع السكني الذي قد قُتل فيه لدى اقتحامه من قوة أمريكية خاصة في الثاني من شهر مايو/أيار الماضي.
والسؤال المطروح هو: تُرى، كيف كان يمضى بن لادن، المطلوب رقم واحد في العالم، الساعات والأيام والليالي مقيَّدا ضمن مساحة محدَّدة داخل المجمَّع الذي كان يعيش فيه في تلك المدينة الباكستانية الصغيرة؟
وتشير الكتابات التي تضمنتها القصاصات التي عُثر عليها داخل المجمَّع، وحصلت عليها بي بي سي، إلى أن بن لادن ربَّما كان يمضي جُلَّ وقته في كتابة خطاباته، ومن ثم إعادة صياغتها من جديد.
ولا يمكن التحقق من مصدر مستقل من أن الملاحظات المدوََّنة أصلية، كما لا يمكن التأكد من هوية من كتبها. لكن، إن كانت أصلية، فهي تشكِّل نافذة نطلُّ من خلالها على عالم بن لادن السري وعلى طريقة تفكيره.

مسودة خطاب؟

وقيل إنه تم العثور على القصاصتين، المكتوبتين بقلم حبر باللون الأحمر، في الغرفة التي تقع إلى جوار غرفة نوم بن لادن. ويعتقد الخبراء أن هذه الكتابات كانت مسودة لكلمة أو بيان لزعيم القاعدة.
وقد تعرَّضت بعض أجزاء القصاصتين للتلف بسبب الماء، كما جرى شطب بعض الجمل منها أيضا. لكن هنالك ثمة إشارات واضحة إلى التغير المناخي والفيضانات في السعودية. فقد ذكر بن لادن كلا الأمرين في خطابه العام الماضي.
وهنالك أيضا انتقاد للأسرة المالكة في السعودية، الأمر الذي شكَّل دوما موضوعا مفضلا بالنسبة لأسامة بن لادن، بالإضافة إلى تقديم النصح بموضوع القيادة.
يقول عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي في لندن والخبير في شؤون القاعدة وزعيمها السابق الذي أجرى معه مقابلة في عام 1996، إنه وجد الكتابات التي تضمنتها القصاصتان "مقنعة".

بن لادن "النموذجي"

ويضيف عطوان: "إن مضمون الملاحظات يعبِّر عن شخصية بن لادن النموذجية".
ويعتقد عطوان أن بن لادن كان قد كتب ملاحظاته تلك لتتزامن مع الفيضانات في مدينة جدة غربي السعودية في
عام 2009.
ويردف بقوله: "أعتقد أنها أصلية. فأنا أستطيع أن أعرف ذلك من خلال اللغة وطريقة الكتابة. أمََّا إن كانت قد كُتبت بخط يد بن لادن نفسه، أو إن كان قد أملاها على شخص آخر، فلا أعرف. لكنها تحمل بصمة أسلوب أسامة بن لادن."
أمَّا البروفيسور وليد فارس، وهو خبير أمريكي بشؤون تنظيم القاعدة ويقدِّم الاستشارات إلى الكونغرس بشأن قضايا مكافحة الإرهاب، فهو يرى أيضا نقاط تشابه بين كتابات بن لادن وبين كتابات أيمن الظواهري، نائبه السابق والذي خلفه في زعامة التنظيم بعد مقتله.
يقول فارس: "لقد سُدَّت كافة الطرقات والممرات المؤدية إلى المجمَّع (أي مسكن بن لادن في أبوت آباد). وقد أثارت هاتان الوثيقتان فضولي، أتمنى لو كان لدينا المزيد منها".
ويعتقد فارس أن الإشارات إلى السعودية في القصاصتين تثير الاهتمام، فهي من الأهمية بمكان.

قيادة سعودية

ويضيف: "إنه يتحدث عن إدارة مستقبلية وعن قيادة السعودية. ولذلك، فإن هذه معلومات استراتيجية للغاية".
ويمضي إلى القول: "إن كانت حقا تعود لأسامة بن لان. فهذه الجمل تنبئنا بأنه كان لديه اهتمام بالسعودية ولديه أشخاص داخل المملكة. وهكذا، فقد مضى الرجل إلى حيث مضى، لكن هؤلاء الأشخاص لا يزالون هناك
وتتضمن الملاحظات أيضا نصيحة يسديها بن لادن لأتباعه، وحول ذلك يقول فارس: "إنه ذلك الشخص الواقف في قمة الهرم ويتحدث إلى أتباعه وأركانه، حيث يقول لهم أنه يتعين عليهم أن يتمتعوا بالسلوك الحسن، فأولئك المسؤولين عن الخطأ يجب أن يخضعوا للعدالة".
وإن كان بن لادن ليس هو من كتب الملاحظات بخط يده، فمن كتبها إذا؟
يقول مراسل بي بي سي، عبد الله السالمي، إن الكتابات الموجودة على القصاصتين بخط اليد تشبه كتابات مراهق يتراوح عمره بين 13 و16 عاما".
ويعتقد السالمي أن من كتب تلك السطور قد تكون ابنة أسامة بن لادن التي قيل إنها كانت معه في المجمَّع، وقد شهدت حادثة مقتله.
ويضيف: "من المحتمل أنه كان يملي عليها أفكاره كطريقة لتمضية الوقت، فهو كان يعيش في المجمَّع بدون اتصالات مع العالم الخارجي، لاشيء يرافقه سوى كتبه وجهاز تلفزيون. ومن المحتمل أن يكون قد أحسَّ بالضجر".

"مخبأ" بن لادن

لقد مضى قرابة شهرين مذ تسلُّل عناصر وحدة القوات الخاصة الأمريكية تحت جنح الظلام إلى "مخبأ" بن لادن حيث قتلوه.
ومنذ تنفيذ تلك الغارة، والتي هزَّت أنباؤها العالم، فإن خبراء وكالات الاستخبارات الأمريكية عكفوا على تصفُّح وتحليل ما يعادل محتوى مكتبة صغيرة من أجهزة الكمبيوتر والملفات والوثائق التي كانوا قد ضبطوها في مجمَّع بن لادن السكني".
إلاَّ أن الكثير من الأسئلة لا تزال تحتاج إلى إجابات بشأن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة.
تُرى، كيف قدم ذلك الرجل الذين كان المطلوب الأول في العالم ليعيش في هذه البلدة الوارفة الظلال، والتي تُعدُّ حامية باكستانية، لطالما هي مقرُّ لأكاديمية باكستان العسكرية المرموقة، والتي تعادل في سمعتها أكايمية ساندهيرست أو ويست بوينت؟
والسؤال الآخر هو: أي نوع من شبكات الدعم كانت بمتناول يديه طوال الفترة التي أمضاها في أبوت آباد، والتي يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنها استمرت لمدة خمس سنوات؟ تُرى، هل كانت هنالك ثمة صلة له مع الجيش الباكستاني، أو الاستخبارات العسكرية الباكستانية؟

"صلات" استخباراتية؟

حتى الآن، لم يتم العثور على أي دليل على ذلك، لا سجلات لأجهزة هاتف محمول تشير إلى وجود صلات لأسامة بن لادن بالاستخبارات العسكرية الباكستانية، وفقا لتحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مؤخرا.
تقول الصحيفة المذكورة إن جهاز الهاتف الذي استخدمه
مراسل بن لادن الموثوق به، والذي احتوى على أرقام لمجموعة مسلَّحة، يُنظر إليه على أنه بمثابة "الكنز والرصيد" بالنسبة لوكالة الاستخبارات (المركزية الأمريكية).
أمَّا الجماعة المقصودة، وهي "حركة المجاهدين"، فقد نفت وجود أي صلة لها البتَّة بأسامة بن لادن، وإن عُرف عنها في السابق صلتها الوثيقة بتنظيم القاعدة.
كما أن الجيش الباكستاني نفى وجود أي صلة لاستخباراته بأسامة بن لادن أو بتنظيم القاعدة.
وعلى أية حال، فسيظلُّ مجمَّع بن لادن السكني في أبوت آباد، بالنسبة إلى الكثيرين، شاهدا على "عدم الكفاءة، أو التواطؤ الباكستاني".
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

للمرة التاسعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد لجلسة 24 سبتمبر


الجريدة - في جلستها اليوم الخميس، قررت المحكمة للمرة التاسعة، تأجيل النطق بالحكم على المتهمين بقتل خالد سعيد لجلسة 24 سبتمبر المقبل.


كما أمرت بإعادة أوراق القضية للنيابة العامة مع انتداب لجنة من الطب الشرعي لإعادة النظر في تقرير كبير الأطباء الشرعيين السابق، السباعي أحمد السباعي.

وجاء التأجيل استجابة لطلب محامي العائلة لإعادة نظر النيابة في تقارير الطب الشرعي، وتقديم تقارير جديد لتغيير توصيف التهمة إلى قتل عمد بدلا من استخدام مفرط للقوة.

ويذكر أن خالد سعيد هو أحد ضحايا التعذيب الذين قتلهم النظام السابق، وأن وفاته تعد من الشرارات الأولى لثورة 25 يناير، التى انتهت بالإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير الماضي.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

حصري- أمريكا تستأنف الاتصالات الرسمية مع الاخوان المسلمين في مصر..محدث

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول أمريكي رفيع إن الولايات المتحدة قررت استئناف الاتصالات الرسمية مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر في خطوة تعكس الثقل السياسي المتنامي للاسلاميين وان كان من شبه المؤكد ان يغضب ذلك إسرائيل ومؤيديها الأمريكيين.

وقال المسؤول الرفيع الذي طلب عدم نشر اسمه "المشهد السياسي في مصر تغير ومستمر في التغير." وأضاف "من مصلحتنا التعامل مع كل الاطراف التي تتنافس على البرلمان والرئاسة."

وحرص المسؤول على التأكيد على ان هذا التحول هو تطور دقيق أكثر منه تغير مفاجيء في موقف واشنطن من الاخوان المسلمين التي تأسست في عام 1928 .

وبموجب سياسة واشنطن السابقة كان يسمح للدبلوماسيين الامريكيين بالتعامل مع أعضاء الاخوان المسلمين في البرلمان ممن فازوا بمقاعد كمستقلين -- وهو قالب خيالي دبلوماسي سمح لهم بالمحافظة على خطوط اتصال مفتوحة.

وبينما كان الدبلوماسيون الامريكيون في السابق يتعاملون فقط مع مجموعة أعضاء لدورهم كبرلمانيين وهي سياسة قال المسؤول انها سارية منذ عام 2006 فانهم سيتعاملون الان مباشرة مع كوادر أقل مستوى في جماعة الاخوان المسلمين.

ولا يوجد حظر قانوني أمريكي يمنع التعامل مع جماعة الاخوان المسلمين نفسها التي نبذت العنف منذ فترة طويلة كوسيلة لتحقيق تغيير سياسي في مصر والتي لا تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية أجنبية.

لكن جماعات اخرى متعاطفة مثل حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) التي تصف جماعة الاخوان المسلمين بأنها مرشدها الروحي لم تنبذ العنف ضد إسرائيل.

ووجدت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما نفسها في مأزق. ويقول مسؤولون سابقون ومحللون ان ما من خيار امامها سوى التعامل بشكل مباشر مع الاخوان المسلمين نظرا لنفوذ الجماعة السياسي بعد سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 فبراير شباط.

ومن المؤكد ان يواجه اوباما انتقادات لتعامله مع الاخوان حتى ولو بصفة مؤقتة.

وعبر بوضوح هوارد كور المدير التنفيذي للجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية عن الشكوك العميقة للجنة المؤيدة لاسرائيل ازاء جماعة الاخوان في كلمة القاها الشهر الماضي.

وقال كور "بينما نأمل جميعا ان تخرج مصر من الانتقال السياسي الحالي بديمقراطية ناجحة على النمط الغربي فان الحقيقة هي ان أفضل قوة سياسية منظمة في مصر الان هي الاخوان المسلمون -- التي لا تعترف باسرائيل."

ورأى دبلوماسيون امريكيون سابقون ان الولايات المتحدة تعين عليها التعامل مع الاخوان المسلمين نظرا لنفوذها في مصر.

وقال ادوارد ووكر وهو سفير أمريكي سابق في مصر واسرائيل يعمل الان بالتدريس في كلية هاملتون "لا يمكن ان يكون لدينا انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية ما لم نكن مستعدين للتحدث مع كل الناس الذين هم جزء من تلك الديمقراطية."

وأضاف "ان ذلك سيفتح بابا للشيطان."

واستطرد "هناك كثير من الناس الذين لن يرضيهم ما أفرزته جذور الاخوان المسلمين ... سيكون هناك أناس لن يقبلوا بان الاخوان المسلمين أصبح لهم شخصية جديدة أو مختلفة اليوم."

ومن المقرر ان تجرى الانتخابات البرلمانية في مصر في سبتمبر ايلول ووعد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد باجراء انتخابات الرئاسة بحلول نهاية العام.

وتطور تعامل الولايات المتحدة مع الاخوان المسلمين بمرور الوقت ووجد المسؤولون سبلا للمحافظة على الخطوط مفتوحة تحت ستار ورقة توت دبلوماسية أو اخرى.

وفي يونيو حزيران عام 2005 قالت وزيرة الخارجية الامريكية انذاك كوندوليزا رايس في ردها على سؤال بالجامعة الامريكية في القاهرة "لم نجر اتصالات مع الاخوان المسلمين." وأضافت "لم نتعامل مع الاخوان المسلمين و... لن نفعل."

والحقيقة أكثر تعقيدا.

في الثمانينات تعامل دبلوماسيون امريكيون علانية وكانوا يزورون مقر الجماعة بالقاهرة للالتقاء باعضاء بينهم مرشد جماعة الاخوان المسلمين وفقا لنص كلمة القاها في مايو ايار 2008 فرانسيس ريتشاردوني السفير الامريكي الاسبق لدى مصر الذي يتولى الان منصب سفير الولايات المتحدة لدى تركيا.

وبحلول عام 1994 عندما أصبح ووكر سفيرا لامريكا لدى القاهرة قال ان السياسة هي تجنب الاتصالات المباشرة والتعامل مع النقابات أو الشخصيات البارزة الاخرى التي قد تكون منتمية لعضوية جماعة الاخوان المسلمين.

ووفر هذا الاسلوب لواشنطن وسيلة لمراقبة فكر الاخوان دون استعداء اولئك الذين يعارضون مثل هذه الاتصالات أو نظام مبارك الذي أبقى على وضعها كمنظمة سياسية محظورة وسجن العديد من اعضائها لكنه سمح لها أيضا بعمل برامج للرعاية الاجتماعية.

ورغم عداء مبارك للجماعة فانه قد سهل بطريقة غير مباشرة الاتصالات الامريكية بها بسماحه للمتعاطفين معها بالفوز بمقاعد في البرلمان ماداموا يخوضون الانتخابات كمستقلين مقدما لواشنطن مبررا للاتصالات.

وقال اليوت ابرامز نائب مستشار الامن القومي المختص بشؤون الشرق الاوسط في ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش انه كان يفضل اسقاط الحظر المفروض على الاتصالات الرسمية لكن مع الاقدام على أي تعاملات فعلية بحرص شديد.

وقال ابرامز ان المواقف التي تبناها بعض اعضاء الاخوان مثل تأييد اجراء اختبارات دينية لمن يشغلون مناصب عامة والتشكيك في حق النساء وتقييد حرية العقيدة أو حرية التعبير كانت "مكروهة" بالنسبة للولايات المتحدة.

وتقول جماعة الاخوان انها تريد دولة مدنية ذات مرجعية اسلامية لكن الحديث من جانب بعض اعضائها عن "دولة اسلامية" أو "حكومة اسلامية" أثار قلقا من ان هدفهم هو دولة تطبق فيها احكام الشريعة بالكامل. وتقول الجماعة ان مثل هذه التصريحات أخرجت من سياقها.

وقال ابرامز "انه أمر حيوي ... ان نوضح تماما للمصريين انه اذا كنا سنعقد اجتماعا فهذا لا يعني اننا أقل معارضة للافكار التي يمثلونها."

وقال المسؤول الامريكي الذي طلب عدم الافصاح عن هويته ان الدبلوماسيين الامريكيين "سيواصلون التأكيد على أهمية دعم المباديء الديمقراطية والالتزام بعدم العنف واحترام الاقليات وحقوق المرأة في الحوارات مع كل الجماعات بما فيها الاخوان المسلمون."
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

خاص: إبراهيم حسن: المباراة انتهت بأوامر عليا.. وجمهورنا محترم

أكد إبراهيم حسن- مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن المباراة التي جمعت بين فريقه وبين الأهلي والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق انتهت بأوامر عليا، حيث أن الحكم الهولندي قد احتسب 10 دقائق وقت بدل من الضائع لكنه أطلق صافرته معلناً انتهاء اللقاء بعد مرور 7 دقائق فقط من الوقت، مضيفاً أن الحكم تلقى أوامر بإنهاء اللقاء حتى لا تشتعل الأجواء ومع ذلك إشتعلت بالفعل.

وأضاف حسن قائلاً: لاعبو الأهلي تناسوا الزمالة في الملعب، وجمهورنا كان محترماً ولم يبدأ بأي سباب أو ألفاظ.

وأشار حسن إلى أن لاعبي الزمالك سيبذلون قصارى جهدهم مع الجهاز الفني حتى يكونوا عند حسن الظن خلال الفترة القادمة.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

'منى هلا' تهدد بالهجرة خارج مصر بعد تقدم عدد من أمناء الشرطة ببلاغ ضدها

الصفحه الرئيسيه


الجريدة - على خلفية الأزمة التي وقعت فيها مع أسرة برنامجها الجديد 'منى توف'، تواجه الفنانة الشابة منى هلا حاليًا عدة ضغوط، مما دفعها للتهديد بالانسحاب والهجرة خارج مصر.

وأضافت أن الناس تهاجمها في الشارع، وأنها لا تشعر بالارتياح، ولا تستطيع أن تقول ما مستقبل برنامجها 'منى توف' لأنها ستغادر مصر قريبًا بصفة نهائية,

ويرجع أصل الأزمة إلى حلقة قدمتها هلا في برنامجًا اسمه (ربع مشكل) وكان اسم الحلقة 'أم مشمش حول العالم'، وقالت منى في برنامجها أقوالاً يعاقب عليها قانون العقوبات حيث ذكرت وهي تستقل ما يسمى 'توك توك' أن هذا التوك توك لو كان مخالفًا ويمشى فى مصر ماكنش حصل شيء (لأن صاحبه هيعطى أمين الشرطة 5 جنيه ويعدى).

بعدها تقدم كل من أشرف محمد علي وسعيد شعبان محمد وعادل جلال فرج ومحمد السيد فراج 'أمناء شرطة' بإدارة مرور البحيرة، ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضدها وضد رئيس قناة ميلودى دراما ومدير إنتاج برنامج ربع مشكل والمخرج بسام مبارك وآخرين يتهمونهم فيه بالسب والقذف.

حيث أشار مقدمو البلاغ إلى أنه بالتطبيق على موضوع الحلقة نجد توافر عقوبة القذف في حق المشكو في حقها الأولى وكذلك توافر المسؤولية القانونية لباقي المشكو في حقهم، مطالبين باتخاذ اللازم قانونًا مع حفظ كل الحقوق القانونية الأخرى.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

إحالة سوزان ثابت ومحمد إبراهيم سليمان لنيابة الأموال العامة بتهمة التربح

الصفحه الرئيسيه

القاهرة : أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من محمد فاروق عبدالله المحامي وكيلا عن محمد أحمد عمر ضد كلا من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق بالاشتراك مع سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق ومعهم عادل عطية صاحب شركة هورس ورئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الصناعية الهندسية يتهمهم فيه بالتربح وإستغلال المنصب والوظيفة إلى نيابة الأموال العامة بالتجمع الخامس.

وذكرت صحيفة "الدستور الاصلي " أن البلاغ رقم 8408 تضمن بلاغات النائب العام أن شركة المشروعات الصناعية والتى يمثلها المهندس أحمد فؤاد عبد المعز قامت بإسناد عدة مشروعات صرف صحى الى موكلى منذ 2002 وبعد أن قام موكلى بإتمام المشروعات التى أسندت إليه، قام المهندس أحمد فؤاد عبد المعز بمساومة موكلى حتى يترك المشروع ليأخذه المدعو عادل عطية صاحب شركة هورس للمقاولات وذلك كله لوجود صلة بين صاحب الشركة هورس للمقاولات وسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق والتى أمرت وزير الأسكان الأسبق محمد ابراهيم سليمان بان يتم إسناد الأعمال إلى من لديه مصلحة عندها وله قرابة بها فقام الوزير الأسبق بنقل ذلك الى رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الصناعية والهندسية المهندس أحمد فؤاد عبد المعز والذي قام بمساومة موكلي بتقاضى مبلغ 320 ألف جنيه والتنازل عن باقي المستحقات وترك إتمام المشروعات المسندة إلى موكلي والتنازل عنها لصالح شركة هورس للمقاولات والتي يمتلكها المهندس عادل عطية وكان ذلك في عام 2004 في ظل الحكم السابق وحتى الآن لم يتم إعطاء موكلى حقوقه المالية لدى شركة المشروعات والوزير السابق وتم رفع دعوة مدنية فى محكمة جنوب القاهرة وثابت فيها كل العقود والمستندات والمتداولة حاليا.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث


شقيقة خالد سعيد‏:‏ لم نتلق أمـــــوالا من أوباما

الصفحه الرئيسيه

نفت زهرة سعيد ـ شقيقة الشهيد خالد سعيد‏,‏ ما تردد حول حصولها علي مبالغ مالية من الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارتها الأسبوع الماضي للولايات المتحدة الأمريكية لاستلام جائزة الديمقراطية لعام‏1102‏ نيابة عن كل من كافح وناضل من أجل الحرية والديمقراطية‏.‏
وكان قد تجمع عدد من أهاليشهداء الثورة.. أمام المنطقة الشمالية بسيدي جابر بالإسكندرية, وتعالت أصواتهم مطالبين بتعويضات مادية أسوة بما حصلت عليه أسرة خالد سعيد من أمريكا, وذلك بعد تردد أخبار حول حصول زهرة سعيد علي إعانات تقدر بمليون دولار باسم الشهداء.
وأوضحت زهرة في تصريحات خاصة لـ الأهرام.. أن تلك التجمعات والتظاهرات جاءت بالتزامن مع موعد جلسة المحاكمة في قضية شقيقها سوي وذلك بقصد الالتفاف والتأثير علي المحاكمة. وأوضحت أنها لم تلتق بالرئيس أوباما لمدة ربع ساعة في البيت الأبيض صباح يوم التكريم, مضيفة أن أوباما لم يلتق بها ليكرمها, وأنما كان لقاء وديا أعرب فيه عن أسفه لما حدث لشقيقها وأبدي دعمه للشباب المناضل والمكافح من أجل الحرية والكرامة. وأشارت إلي أن التكريم جاء من الصندوق الوطني الديمقراطي بالكونجرس وهو عبارة عن نموذج لتمثال من الجير يشبه تمثال الحرية. وقالت: أنها لم تتلق أية اتصالات من أي مسئول في الحكومة منذ مقتل شقيقها, ليعرب عن أسفه وحزنه لما حدث, وأنها لم تحصل علي أية تعويضات ولم تنتظر أية مبالغ من الحكومة المصرية أو غيرها, وإنما مطلبها الوحيد القصاص العادل من القتلة لكل الشهداء ليس فقط لخالد سعيد.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث