الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

لست بحاجة لتعديل ارقام المحمول علي هاتفك

الصفحه الرئيسيه

يساور القلق الملايين من مستخدمي المحمول في مصر البالغين 76 مليون مستخدم وذلك مع بدء التطبيق الفعلي لزيادة ارقام أكواد شركات المحمول اليوم،
 
شركات المحمول فى مصر
لكن الاتصالات ستتم بصورة طبيعية سواء تم الاتصال علي الأكواد المعدلة "الجديدة" أو الأكواد المتعارف عليها وذلك لمدة 4 أشهر من اليوم، كما انك لست بحاجة لتعديل ارقام المحمول علي هاتفك فقد وفرت الشركات حلولا لذلك.
وأعدت شركات المحمول الثلاث عدتها على كافة المستويات لتوعية المستخدمين، فعندما تقوم بالاتصال تسمع رسالة صوتية مفادها انه تم تغيير كود الشخص الذي تقوم بالاتصال به ويتم التعريف بالكود الجديد.
ووفرت الشركات حلولا وأدوات تجنب المستخدمين القيام بمراجعة وتعديل ارقام المحمول علي هواتفهم فقد تصل اعداد الأرقام المخزنة علي هواتف البعض إلي عشرات المئات... وتمس خطة الترقيم الجديد جميع مستخدمي المحمول في مصر البالغين نحو 76 مليون مستخدم، وتوفر خطة الترقيم الجديدة إحتياجات 20 سنة مقبلة بنحو مليار رقم.
وفيما يظن البعض أن مسألة الترقيم قد تقتصر على الهواتف المحمولة فقط، فإن الحقيقة أن إستخدام الترقيم أصبح مستخدما على نطاق أوسع مثل الاتصال بالانترنت عن طريق إدخال شريحة المحمول "َىٍ كفْل" في جهاز "يو بي إس موديم" للاتصال بالانترنت، وتحمل شريحة المحمول هذه رقما مثل أرقام الهواتف المحمولة، والمراد من القول أن الترقيم الجديد لن يفي بإحتياجات المحمول فقط بل سيتخطى ذلك تطبيقات أخرى.
وسيتم زيادة طول أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول حيث سيتم إضافة الرقم ( 2 ) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل وسيتم إضافة الرقم (صفر) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون وسيتم إضافة الرقم (1 ) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات ويظل باقي رقم المحمول الحالي ثابتاً بدون تغيير. وهذه بعض الخطوات الاسترشادية التي وفرتها كل شركة علي حدة بشأن تعديل الأكواد علي الهواتف المحمولة:
 
موبينيل:بالنسبة للعملاء حاملي التليفونات المحمولة التي لا تدعم خاصية الـ اذزس فما عليهم الا التوجه الي اقرب فرع او منفذ بيع لموبينيل. وبخصوص تحديث الارقام تلقائيا علي التليفونات المحمولة التي تدعم خاصية الـ اذزس فانه يجب علي العميل ان يقوم بالتالي:
- ارسال رسالة قصيرة سحس فارغة الي 1717 مجانا
- يتلقى العميل رابطا برنامجيا ئمٌَفْمم3 (في السريع). ويقوم العميل بالضغط عليه ليتم توجيهه الي صفحة التحميل
- يقوم العميل بالضغط علي "حمل" لتنزيل وتثبيت البرنامج
- يفتح العميل برنامج ئمٌَفْمم3 ثم يختار الرمز الاول المسمى "تحديث ارقام الموبايل".
- يضغط علي "تحديث الارقام". ثم يضغط علي "موافق" ثم يختار "تغيير الكل". وبهذا يتم تعديل ارقام العميل تلقائياً طبقاً لاختياره.
فودافون:
وفرت الشركة أدوات لتعديل الاكواد علي هواتف المستخدمين دون مراجعتها من قبل المستخدم كالتالي:
بالنسبة لمستخدمي الهواتف المدعومة بالانترنت:
يمكن تحميل تعديل برنامج أرقامك عن طريق الاتصال ب #2×5030× والتي من خلالها سيصلك الرابط الخاص بالتحميل.
للتعرف على الخطوات الخاصة بتحديث الأرقام المسجلة على الهاتف المحمول، يمكن زيارة موقع فودافون على الانترنت ÷÷÷.ُِلفنَُم.كٍُ.مه أو الاتصال ب #5030×.
بالنسبة لمستخدمي الهواتف الغير مدعومة بالانترنت:
يمكن الاتصال ب # 4×888× لضبط الانترنت لتتمكنوا من تحميل برنامج تعديل الأرقام من خلال الاتصال ب#2×5030× والتي من خلالها سيصلك الرابط الخاص بالتحميل إذا كان هاتفكم يستطيع تشغيل تطبيقات الانترنت.
يمكن التوجه لأقرب فرع من فروع فودافون حيث سيقوم ممثلي خدمة العملاء بمساعدة العملاء وتحديث الأرقام المسجلة على الهواتف المحمولة.
اتصالات:
وطبقا للنظام الجديد للترقيم فان 011 سيكون 0111 و 014 سيكون 0114 و 0152 سيتحول الى رقم 0112 و أخيرا 0155 سيتحول الى رقم 0115 ، وبذلك فان جميع ارقام اتصالات للمحمول والانترنت ستبدأ بـ011 في الترقيم الجديد للشركة.
أما بالنسبة للأرقام المسجلة على الموبايل أو على شريحة اتصالات فان المشترك لن يواجه اى مشكلة في تحويلها للترقيم الجديد بعد تغيير اكواد شركات المحمول ، حيث وفرت شركة اتصالات برنامجا لكل مستخدمي المحمول في مصر سوف يتم تحميله مجانا من خلال موقعها على الانترنت ÷÷÷.مôىَفٌفô.كٍُ.مه/َِف مما يتيح لجميع العملاء تحويل جميع أرقام المحمول المسجلة على الموبايل إلى الأرقام الجديدة ،و بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون أجهزة غير متوافقة سوف يكون بإمكانهم أيضا تحميل تطبيقات لأجهزة الكمبيوتر من خلال الموقع يتيح لهم تغيير الأرقام على الشريحة للترقيم الجديد. و يمكن لعملاء اتصالات تحويل الأرقام من خلال زيارة اى من فروع الشركة على مستوى الجمهورية و يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال برقم 8787 مجانا من أي خط اتصالات أو الدخول على موقع الشركة على الانترنت.

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق