الخميس، 20 أكتوبر، 2011

مقتل العقيد القذافي قرب سرت

الصفحه الرئيسيه

المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقتل العقيد معمر القذافيفي إثر غارات شنتها طائرات الناتو تلاها هجوم لقوات المجلس في مدينة سرت مسقط رأس القذافي.
وكانت التقارير قد تحدث عن اعتقال القذافي مصابا وتم نقله إلى المستشفى.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي يدعى عبد المجيد قوله " القذافي توفي متأثرا بجراح أصيب بها في قدميه" إثر غارة جوية شنتها طائرات الناتو.
وأكد مسؤولون في المجلس الانتقالي مقتل وزير الدفاع الليبي السابق أبو بكر يونس في سرت وبثت شبكات التلفزيون مشاهد لجثة شخص قيل أنه أبو بكر يونس.

الناتو

في غضون ذلك قال حلف شمال الاطلسي ان طائراته هاجمت عربتين عسكريتين قرب مدينة سرت يوم الخميس لكنه لم يؤكد أن القذافي كان باحداهما.
وقال الكولونيل رولان لافوا المتحدث العسكري باسم حلف شمال الاطلسي "في حوالي الساعة 0830 بالتوقيت المحلي ضربت طائرات الحلف عربتين عسكريتين لقوات موالية للقذافي كانتا ضمن مجموعة أكبر كانت تتحرك في محيط سرت".
وأضاف "كانت هاتان العربتان المسلحتان تقومان بأعمال عسكرية وتشكلان تهديدا واضحا للمدنيين".

إعلان التحرير

القذافي
صورة ملتقطة عن طريقة كاميرا تليفون محمول تظهر القذافي مصابا
في غضون ذلك قال رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل إنه سيتم إعلان " تحرير ليبيا" وتفاصيل مقتل القذافي يوم الجمعة.
وأضاف جبريل أن لديه تقارير غير مؤكدة بأن مسلحين يتعقبون موكب سيف الاسلام نجل القذافي قرب مدينة سرت وان الموكب يتعرض للهجوم.
وعبر جبريل عن اعتقاده بأنه يتعين على الليبيين أن يدركوا "أن الوقت حان لبدء بناء ليبيا جديدة وموحدة بشعب واحد ومستقبل واحد".
كما طالب الجزائر بتسليم أفراد اسرة القذافي الذين فروا الى هناك في أغسطس/ اب الماضي، ويقيم في الجزائر اثنان من ابناء القذافي وابنته وزوجته.

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق