السبت، 3 سبتمبر، 2011

نائب رئيس المجلس الوطني الليبي لـ الأهرام‏:‏ مصر رفضت طلب القذافي اختراق الثورة من البوابة الشرقية

الصفحه الرئيسيه

كشف نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبدالحفيظ غوقة‏,‏ عن أن ليبيا الحرة هو مسمي مؤقت‏,‏ وقال إن المجلس ليس من صلاحياته إطلاق الاسم الدائم للبلاد لأنه مجلس انتقالي‏.
وأشار إلي الليبيين سيكون لهم مطلق الحرية في تسمية الدولة. وكشف عن أن العقيد الليبي معمر القذافي موجود بمنطقة قريبة من الحدود, حتي يتسني له الهرب عندما تضيق الحلقات حوله, وقال في حوار لـالأهرام إنه حتي لو هرب فإن السلطات الليبية لن تتركه, وستطالب بتسليمه ومحاكمته, وأكد غوقة أنه إذا كان القذافي بالداخل فسيتم القبض عليه حتما ومحاكمته.
وأكد غوقة عمق العلاقات مع مصر, وأن المجلس الوطني يقدر المواقف الإيجابية لمصر التي لعبتها في دعم الثورة خاصة من خلال الجامعة العربية, وأوضح أن الاتصالات لم تنقطع مع المجلس العسكري, والحكومة المصرية في الوقت الحالي, وكشف غوقة عن سر يذاع لأول مرة يتعلق بسعي القذافي لاختراق الثورة عن طريق البوابة الشرقية, بل وطلب من الحكومة المصرية ذلك إلا أنها رفضت.
وأوضح أن الدم المصري اختلط بالدم الليبي في الثورة الليبية, وأن المصريين هم الذين علموا الثوار قيادة الدبابات, وكشف عن أن في مصراتة نزعت كتائب القذافي إبر ضرب النار من الدبابات قبل فرارها, فقام الإخوة المصريون بخرط إبر ضرب النار وتشغيل الدبابات مرة أخري.

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق