الخميس، 15 سبتمبر، 2011

أردوغان باللغة العربية‏:‏ مصر أم الدنيا دعوت القيادة السياسية السابقة في مصر إلي الإصغاء للشعب‏..‏فاعتبرت كلامي شنيعا

الصفحه الرئيسيه

أعلن رجب طيب أردوغان‏,‏ رئيس وزراء تركيا أن بلاده سوف تقف بقوة بجانب شقيقتها مصر‏.‏وأكد في محاضرة حضرها عدة آلاف في دار الأوبرا مساء أمس الثلاثاء, أن مصر سوف تجتاز المرحلة الانتقالية بنجاح,

رجب طيب آردوغان خلال خطابه التاريخى بالأوبرا المصرية

وأن الانتخابات المقبلة سوف تكون ميلادا جديدا للشعب المصري.
وأضاف أن التغيير في حاجة إلي صبر والتزام الحيطة والتحلي بروح الوحدة والتخلي عن الفرقة.
وتجاوب رئيس الوزراء التركي مع الهتافات المدوية التي قال فيها الجمهور مصر وتركيا إيد واحدة قائلا باللغة العربية إن مصر أم الدنيا.
وقال أنا اشعر بالحماس لأنني في مصر, وأعتبر نفسي مع عائلتي فمصر دولة حضنت الحضارات وأسهمت في ميراث البشرية, وأنا في هذه اللحظة فخور لأنني أخاطب جمهورا لا مثيل له في دولة لا مثيل لها, وقال إن مصر أخت تركيا والقاهرة أخت اسطنبول.
وكشف أردوغان النقاب عن أنه في اثناء المظاهرات في25 يناير وجه رسالة قال فيها كلنا سنفني, ولن نبقي في الدنيا, ويجب الإصغاء للشعب, فجاءته رسالة من القاهرة بأن هذا كلام شنيع علي لسان القيادة السياسية السابقة فقلت لهم انها رسالتي إلي العالم كله, وهل أنتم لن تموتوا؟ وقال باللغة العربية كل نفس ذائقة الموت.
وقد تجمع نحو300 من الشباب معظمهم من التيارات الإسلامية خارج المبني الذي يوجد به المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عقب انتهاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من إلقاء خطابه الموجهة للعالم العربي ومصر مساء اليوم الثلاثاء.
وردد الشباب الذين رفعوا الأعلام المصرية والتركية هتافات مؤيدة لأردوغان, حيث تضمنت بعض الهتافات الدعوة لإقامة دولة الخلافة الإسلامية.
وقد خرج أردوغان وقرينته من دار الأوبرا المصرية بصعوبة شديدة بسبب الزحام من جانب الشباب الذين أرادوا مصافحته

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق