السبت، 3 سبتمبر، 2011

الكاتب الصحفي الامريكي توماس فريدمان: مبارك سلم مصر لإسرائيل

الصفحه الرئيسيه

قال الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير"توماس فريدمان" في حواره مع برنامج "الحياة اليوم" مساء أمس الخميس: إن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد سلم مصرلأسرائيل وذلك ما اتضح بعد الثورة والتي كشفت النقاب عن العلاقات الوطيدة بين اسرائيل و مبارك متمثلة فى العديد من القرارات والتنازلات التى كانت نتيجتها دائما فى صالح اسرائيل وكانت وكالة "يونايتدبرس" الأمريكية،كشفت أن مبارك عمل مع المخابرات الإسرائيلية "الموساد" بشكل وثيق منذ عام 1979.

واشار إلى أنه على اسرائيل الانتقال من مرحلة السلام مع رجل واحد "الرئيس السابق مبارك إلي السلام مع الشعب المصري بشكل كامل، مشيرا إلى أن النموذج المصري يحتذى به في العالم العربي في بناء مستقبل أفضل مبني على محاور الثورة للكرامة، والعدالة، والحرية".

وأكد فريدمان أن أمريكا تنتظر وتراقب ما يجري في عملية الانتقال للسلطة بعد الثورة، وتبعد أيديها عن التدخل في الشأن المصري، قائلاً " إن المصريين هم من قاموا بالثورة، وأؤمن أن ما حدث في مصر يبقى في مصر.

وشدد فريدمان على أن الإدارة الأمريكية يجب أن تنظر إلى مصر كصديقة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية في الماضي كانت تعتمد على العلاقات بين فرد، والإدارة الأمريكية، لكن حاليا يعتمد التعامل مع أطراف عديدة تمثل الشعب المصري، ويجب أن تكون المبادئ في التعامل مبنية على الديمقراطية واحترام كل الآراء، وليس رجل واحد.

وقال فريدمان: إن من بين الدروس المستفادة من الثورة المصرية أن الأمر متعلق بالنفوس وثورتها، وليس بالأجساد، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل وجود حركة معارضة تنتشر بهذه القوة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية والهواتف المحمولة مثلما حدث في مصر وتحقيق مثل هذه الثورة.


اخبار مصر
معتمرون يحررون محاضر ضد السعودية.. والعائدون: المم
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق