الخميس، 1 سبتمبر، 2011

الثوار يهتفون في جمعة طرد السفير: قتلوا الضابط والعسكري.. فين صباعك يا فنجري!

الصفحه الرئيسيه

مصطفي الجمل -سامي بلتاجي
غابت معظم القوي السياسية عن الحضور في جمعة طرد السفير، لكن يبدو أن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر غاضب جدا من قتل جنود مصريين علي الحدود من جراء اعتداء غاشم من الصهاينة علي حدودنا وسيادتنا المصرية.. فقرر أنصاره من الناصريين أن يكون متواجدا.
غابت معظم القوي السياسية عن الحضور في جمعة طرد السفير باستثناء حزب العمل الاسلامي وبعض الناصريين الذين رفعوا صورة جمال عبدالناصر ومدون أسفلها عبارة: «ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة».
ورغم مقاطعة معظم الأحزاب للمظاهرة وجماعة الاخوان المسلمين إلا أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن حضروا للتنديد بأعمال إسرائيل والمطالبة بطرد السفير، حيث توافد المتظاهرون علي مبني السفارة الاسرائيلية منذ صباح يوم الجمعة وهتفوا بسقوط إسرائيل قائلين: «تسقط تسقط إسرائيل» كما هتفوا يا سفير الخنازير اطلع بره أرض النيل وساكت ساكت ليه أخذت حق ولا إيه، وهتفوا أيضا معترضين علي تواجد قوة كبيرة من الشرطة العسكرية لتأمين مبني السفارة قائلين: «عسكر عسكر ليه أخويا ما انقتلش ولا إيه» كما تردد كثير من الهتافات منها يا سفير الخنازير اطلع بره أرض النيل.. وقتلوا الضابط والعسكري فين صباعك يافنجري.
كما تضمنت المظاهرة توزيع بيانات من حركة الطليعة الناصرية ومن ائتلاف القوي الثورية تطالب بطرد السفير وقطع العلاقات مع إسرائيل وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد، بالاضافة إلي توزيع منشورات ضد وزير الزراعة في حكومة شرف صلاح يوسف كتب فيها «ازاي اللي يطبع مع أعدائي يبقي وزير بلدي الزراعي» كما تضمن المنشوروثيقة موقعة من يوسف والي بالتحريض بسفر الوزير الحالي إلي إسرائيل حيث كان وقتها مدير مشروع مشترك مع الدولة العبرية لتحسين جودة ثمار المانجو.
فيما شارك اتحاد الثوار المصريين وحركة كلنا مصريون في المظاهرة بلافته عبارة عن قائمة بعدد من الرموز المطلوب محاكمتهما باعتبارهم رموز التطبيع مع العدو الصهيوني. وضمت القائمة في الشق السياسي كلا من الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وعمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق وأحمد أبوالغيط وزير الخارجية الاسبق محمد بسيوني السفير المصري السابق بإسرائيل. وضمت في شقها الاقتصادي كلا من رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الاسبق وأحمد نظيف رئيس الوزراء الاسبق، ورجال الأعمال إبراهيم كامل وحسن راتب وأحمد عز ومحمد أبوالعينين.
أيضا تضم القائمة في الشق الزراعي فيها كلا من صلاح أبوسيف ويوسف والي وسعد نصار ومحمد فتحي عثمان وعادل أبوالنجا وعبدالغني الجندي، ومني محرز وحسن غنيمة وعلي شاكر وزينب الطوتشي وصفي الدين مرزوق. ونال الإعلاميون نصيبهم من القائمة التي ضمت كلا من عبداللطيف المناوي وأسامة سرايا وإبراهيم سعدة وأنيس منصور وجاء علي رأسها صفوت

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق