الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

القبض على «غالي» في مدريد وأسبانيا توافق على تسلميه لمصر

الصفحه الرئيسيه

كشفت صحيفة «روزاليوسف» المصرية أن يوسف بطرس غالي، وزير المالية المصري الأسبق، ألقي القبض عليه في العاصمة الإسبانية مدريد.



ونقلت الصحيفة تأكيد وزير العدل الأسباني فرانسيسكو كاما نودومينحويز أن حكومة بلاده وافقت على تسليم غالي لمصر خلال جلسة عقدت الأربعاء، رافضاً الكشف عن أي بيانات إضافية.



من جانبه، قال إبراهيم أبوالروس، رئيس الجالية المصرية في إسبانيا، إن التليفزيون الإسباني أذاع خبر القبض علي بطرس غالي علي فترات منذ الساعات الأولى من صباح، أمس السبت، على القناة الخامسة الإسبانية.



إضافة إلي ذلك أكد رئيس الجالية المصرية إنه لم يخطر رسميًا حتى الآن بالقبض على يوسف بطرس غالي وأن الأمور غامضة للغاية.


الغريب أن التليفزيون الإسباني عرض القصة الكاملة لبطرس غالي دون أن يكشف إلقاء القبض عليه من عدمه ، وكشفت القناة الخامسة الإسبانية في تقرير مطول لها أن وزير العدل الإسباني فرانسيسكو كاما نودومينحويز قال إن الأجهزة الرقابية المصرية، بالتعاون مع أجهزة رقابية أخري تتبع كلاً من يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق الهاربين.



وفي هذا الإطار وزعت الأجهزة الرقابية المصرية نشرة دورية تطالب الدول بضرورة تسليم بطرس غالي لمصر لمحاكمته في جرائم تمس الأمن القومي.



وأوضح التليفزيون الإسباني أن معلومات قد كشفت عن وجود ثلاثة من المصريين الهاربين منذ أيام في إمارة موناكو وهم بطرس غالي ورشيد محمد رشيد وممدوح إسماعيل وقد صدرت مذكرة توقيف له من الإنتربول الدولي.



يبرز في هذا السياق أنه قبل القبض عليهم بعدة ساعات هربوا ومعهم أسرهم حيث هرب رشيد وممدوح إسماعيل إلي لندن، أما بطرس غالي فقد هرب إلي مدريد.



المفاجأة أن الشرطة الإسبانية عند دخول فيللا بطرس غالي لإطفاء حريق بها فوجئوا بوجود أموال طائلة ببدروم الفيللا صباح الخميس الماضي.



كما أشار التليفزيون الأسباني إلى أن السلطات فوجئت بامتلاك غالي خزانة بنك مصغرة تم التحفظ علي محتوياتها.



في نفس السياق رجح مصدر قانوني لـ«روزاليوسف» وجود اتصالات أمريكية ـ إسرائيلية مع الحكومة الأسبانية حتى لا يتم تسليم بطرس غالي لمصر.



وفي وقت سابق رفضت وزارة العدل الإسبانية التعليق علي وجود ضغوط أمريكية إسرائيلية لعدم تسلم بطرس غالي وأوضحت أنها قدمت مذكرة للحكومة وافقت علي إثرها علي تسليم بطرس غالي بدون شرط.



يذكر أن السلطات الإسبانية تعاونت بشكل عام وافقت علي منح مصر الضبطية القانونية لبطرس غالي بغض النظر عن الحماية الأمريكية التي يتمتع بها.



في نفس الوقت ينتظر أن يسافر وفد مصري لمدريد لبحث إمكانية تسلم بطرس غالي رسميًا للقاهرة.


اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق