الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2011

بالمستندات: عمليات بيع واسعة لأسهم «بالم هيلز» يقودها صديق لجمال وعلاء مبارك

الصفحه الرئيسيه

كشفت أوراق، حصلت عليها المصرى اليوم، عن قيام اثنين من أعضاء مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، أحدهما من أصدقاء جمال مبارك نجل الرئيس السابق، بعمليات واسعة لأغلب أسهمهما بهدف الخروج من الشركة وتسييل الأصول المملوكة لهما. ذكرت الأوراق أن وليد كامل حافظ، صديق جمال مبارك، قام بعمليات بيع واسعة بكميات إجمالية تجاوزت 7 ملايين سهم، بمتوسط سعر يتراوح بين 1.8 جنيه و1.75 جنيه للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تصل إلى 10 ملايين جنيه، بينما قام محمد أشرف أبوالدهب بعمليات مماثلة منذ يوليو الماضى وحتى نهاية الأسبوع الماضى، بكميات تجاوزت 13 مليون سهم، وبأسعار تتراوح بين 2.3 جنيه و1.8 جنيه للسهم، لتصل القيمة الإجمالية لمبيعاته إلى نحو 30 مليون جنيه.

يذكر أن وليد كامل ومحمد كمال أبوالدهب من الأشخاص الذين استفادوا من صفقة بيع علاء مبارك حصة من أسهمه فى بالم هيلز خلال عام 2008، وهى القضية التى تم حبس علاء مبارك على ذمتها بتهمة تلاعبه بالبورصة. وتشير الأوراق إلى تحقيق أبوالدهب أرباحاً قيمتها 33 مليون جنيه من صفقة علاء مبارك عام 2008، بينما حقق وليد كامل 22 مليون جنيه.

وعلمت المصرى اليوم أن وليد كامل قام بعمليات تحويل لكامل قيمة مبيعاته إلى حسابه بالبنك العربى الأفريقى، حيث تم تحويل 10 ملايين جنيه يوم 12 سبتمبر الجارى. ولا يخضع البنك العربى الأفريقى لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات رغم امتلاك الحكومة المصرية مساهمة تقترب من 50? من رأسمال البنك. وفسرت مصادر قيام وليد كامل بتحويل أمواله السائلة إلى حسابه الخاص فى البنك العربى الأفريقى بأنها عملية تصفية لحسابه بشركة السمسرة فى الأوراق المالية التى يقوم بالتعامل لدى البورصة من خلالها.

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق