الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011

أحداث شغب بـ ستاد القاهرة 74 مصاباً بينهم 45 من قوات الأمن وجماهير الاهلى تقطع طريق صلاح سالم وتحطم 14 سيارة شرطة

الصفحه الرئيسيه

شهد استاد القاهرة مساء اليوم الثلاثاء أشتباكات عنيفة بين رجال الامن وجمهور النادى الاهلى بمدرجات الدرجة الثالثة وذلك عقب نهاية مباراة كرة القدم بين ناديي الاهلى وكيما اسوان فى إطار بطولة كأس مصر.

أحداث الشغب فى مباراة الاهلى

وقال مصدر أمنى إن هناك بعض العناصر المثيرة للشغب اندست وسط جماهير النادى الاهلى وتعمدت الهجوم على رجال وزارة الداخلية بالسب والقذف،حيث بدأوا بالسب والقذف ضد وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى ثم تعدوا بالقول على قوات الامن المكلفة بتأمين جماهير مدرجات الدرجة الثالثة.
وأضاف المصدر الامنى أن قوات الامن التزمت اقصى درجات ضبط النفس فى التعامل مع الجماهير إلا أن بعض العناصر من مثيرى الشغب قامت بالقاء زجاجات المياه الفارغة وبعض العصى البلاستيكية الخاصة بالأعلام تجاه القوات عقب المباراة مما أضطر القوات إلى اللجوء إلى إخلاء المدرج لضمان عدم تطور الاحداث.

و أعلن اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إصابة 45 مجندا من قوات الأمن المركزى جراء الإشتباكات العنيفة التى وقعت مساء اليوم بين قوات الأمن وعدد من جماهير النادى الأهلى .

وقال اللواء مراد إنه تم نقل المجندين المصابين إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر لتلقى العلاج اللازم بينما تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 12 شخصا من العناصر المثيرة للشغب حتى الآن.
وفى تطور الأحداث قام عدد من جماهير النادى الأهلى بقطع طريق صلاح سالم عقب الإشتباكات مع قوات الأمن داخل الإستاد وتحطيم 14 سيارة شرطة ودراجتين بخاريتين تابعتين للشرطة الى جانب تحطيم العديد من سيارات المواطنين المتوقفة بمنطقة إستاد القاهرة.
وقد وصلت تعزيزات من الأمن المركزى ورجال القوات المسلحة إلى موقع الأحداث فى محاولة للسيطرة على الموقف .

بينما قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية لرعاية الحالات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة إن عدد المصابين في احداث الشغب التي وقعت مساء اليوم بين الجمهور ورجال الأمن المسئولين عن تأمين مدرجات الدرجة الثالثة باستاد القاهرة بلغ 74 مصابا حالتهم جميعا مستقرة.
وقال انه تم تحويل 50 حالة من بينهم إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر و4 حالات لمستشفى التأمين الصحى وحالة إلى مستشفى معهد ناصر وحالة إلى مستشفى المقاولين العرب .
وأضاف انه تم اسعاف 18 حالة من بين هؤلاء المصابين فى موقع الحدث ،مشيرا إلى أن اصابتهم كانت ما بين الحرجة والكدمات والكسور نتيجة الاشتباكات والتراشق بالحجارة وقامت الفرق الفنية بالمستشفيات بتقديم الاسعافات اللازمة لهم.

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق