الخميس، 15 سبتمبر، 2011

الأمير حسن بن طلال: أبلغنا عبد الناصر بموعد حرب 1967

الصفحه الرئيسيه

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الأمير حسن بن طلال، ولى عهد الأردن، سيكشف عدداً من المعلومات الجديدة الخاصة بنكسة 5 يونيه عام 1967، وذلك فى الجزء الثانى من الحوار الذى سيتم إذاعته غدا، الخميس، فى برنامجه "الطبعة الأولى" على قناة دريم.

وقال المسلمانى، إن الأمير حسن بن طلال، ذكر أن شقيقه الملك حسين أبلغ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر باعتزام إسرائيل شن حرب على مصر، وذلك فى توقيت مقارب لنفس التوقيت الذى وقع فيه العدوان الإسرائيلى، والذى تم يوم 5 يونيو 1967، وقال إن هذا الإبلاغ تم فى شهر مايو من نفس العام.

وأضاف الأمير حسن، أن النظام المصرى لم يأخذ وقتئذ الإخطار الأردنى بالجدية الكاملة، رغم أن الملك حسين شخصيا هو الذى أبلغ عبد الناصر بتلك المعلومات، وقال إن الوثائق الأمريكية التى تم الإفراج عنها مؤخرا تؤكد صحة هذه المعلومات.

وأشار الأمير حسن إلى أنه كولى عهد للأردن وقتئذ، عرف من شقيقه الملك حسين الجهود الأردنية لإبلاغ مصر بالهجوم الكبير على سيناء.

وأضاف أنه بعد 5 يونيو تقدمت الأردن إلى الرئيس عبد الناصر، باستعداد الجيش العربى الأردنى ليكون تحت قيادة الفريق عبد المنعم رياض.

وقال إن هذا العرض جاء بعد أن قطعت الأردن بإقناع رياض بأن يكون الجيش الأردنى جزءاً من القوات المصرية والعربية التى تستعد لمواجهة إسرائيل بعد عدوان 1967.

يذكر أن المسلمانى أجرى حواره مع الأمير حسن فى قصره بالعاصمة الأردنية عمان، ويتم إذاعته على أربع حلقات.
اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق