الثلاثاء، 2 أغسطس، 2011

مدير امن جنوب سيناء يتسلم قراراً بترحيل مبارك الي القاهرة فجر الاربعاء

الصفحه الرئيسيه


القاهرة: تسلم اليوم مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمد نجيب قراراً بترحيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك فجر الاربعاء الموافق الثالث من اغسطس الجاري للمثول امام محكمة جنايات القاهرة في القضية المتهم فيها ونجلاه علاء وجمال ، ورجل الاعمال حسين سالم ، ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي ومساعدوه الستة.



حيث وجهت تهم قتل متظاهري ثورة 25 يناير والتربع واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل ، وقد تسلم مبارك امس الاثنين اخطاراً بالمثول امام المحاكمة ما دفع محاميه فريد الديب الحديث معه عن اجراءات المحاكمة وعملية نقله وتأمينها.



من ناحيته صرح المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، رئيس الدائرة الخامسة التى ستحاكم الرئيس السابق: «لن أسمح بحدوث انفلات أمنى داخل القاعة»، مطالباً جميع الحضور بالالتزام لإخراج الجلسة فى صورة حضارية.



وفي نفس السياق صرح الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة: «إن الحالة الصحية للرئيس السابق تسمح بنقله إلى القاهرة، فيما اتخذ مجلس الوزراء قرارا بالتنسيق بين وزارتى الداخلية ووزارة الصحة لنقله من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة».


يذكر ان مبارك سيتم محاكمته في قاعة المحاضرات رقم «1» بـ « اكاديمية الشرطة» بالقاهرة .





قفص محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعدوه
وعلى صعيد تأمين المحاكمة وخط سير المتهمين، فقد تم وضع خطة أمنية بإشراف اللواء منصور عيسوى بالتنسيق مع الأمن العام وقوات الأمن المركزى والقوات المسلحة، ويكون لكل جهة دور منوط بها يوم المحاكمة.



مع تشديد الخدمات الأمنية داخل وخارج المدرج الذى سيشهد المحاكمة، وسوف تشهد الأكاديمية إجراءات أمنية مشددة خارج المبانى، منذ الخامسة من صباح يوم المحاكمة مع نشر قوات الأمن فى الطرقات المؤدية إلى القاعة.



وفرض القوات المسلحة كردوناً على منافذ دخول الأكاديمية، والاطلاع على تحقيق الشخصية لكل من صدر له تصريح بحضور جلسة المحاكمة من الإعلاميين والمحامين المدعين مدنياً، بينما سيكون وصول المتهمين إلى الأكاديمية فى السابعة صباحاً، بحيث يتم إيداعهم أحد الفصول الدراسية التى تم تجهيزها حتى تكون بديلاً لحجز المحكمة.








اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق