الجمعة، 26 أغسطس، 2011

هانى رمزى :لن ألعب للخسارة أمام سيراليون والنيجر .. ولقب العميد لمصر وليس لأحمد حسن وحده

الصفحه الرئيسيه

كتب:عاطف محمد

بعد فترة طويلة من المفاضلة، وأخري من الغموض، وثالثة من التفاوض مع اجانب، عاد سمير زاهر ومجلس إدارة اتحاد الكرة إلي نقطة الصفر في ملف المدير الفني للمنتخب الوطني الأول والخليفة المنتظر لحسن شحاتة وقرر تعيين هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي مدربا مؤقتا للمنتخب وتكليفه بإدارة مباراتي سيراليون والنيجر في التصفيات المؤهلة إلي كأس الامم الافريقية المقبلة.. وهما مباراتان تحصيل حاصل بعد ابتعاد المنتخب عن النهائيات المقبلة في الجابون ولكن الاختيار أحدث علامة تاريخية، فهاني رمزي الذي بات اسمه الآن ضمن قائمة طويلة تولت تدريب المنتخب الأول هو أول قبطي مصري يتولي المنصب، هاني رمزي يعد اسما كبيرا جدا في عالم الكرة المصرية كلاعب، فهو احد نجوم الجيل الذهبي الذي شارك في منافسات كأس العالم عام 1990 وحاز علي كأس الامم الافريقية عام 1998 وايضا عميد المحترفين المصريين في اوروبا بعد قضائه 17 عاما محترفا في اوروبا، وهو مدير فني حالي للمنتخب الأوليمبي ومدرب سابق لانبي ومنتخب الشباب.

> في البداية .. هل كنت تتوقع الاختيار؟

- بالعكس، لأن الاتجاه السائد في الفترة الاخيرة كان استقدام مدير فني اجنبي إلي جانب ارتباطي بالعمل مع المنتخب الأوليمبي في مشوار لم ينته بعد، وفي النهاية المهمة تعد مؤقتة بالنسبة للمنتخب الأول ونحن سنلعب بالمنتخب الأوليمبي في مباراة سيراليون الأولي التي ستقام في مطلع الشهر المقبل.

> ماذا عن وصفك أول مصري قبطي يتولي تدريب المنتخب؟

- أنا مصري وانا مدرب وطني، وهذا هو الشعور الذي سيطر علي عند اعلان اختياري من قبل مجلس الإدارة برئاسة كابتن سمير زاهر .

> أليس في هذا رسالة للغرب عن الوضع الحقيقي في مصر؟

- الوضع الحقيقي موجود ونعلمه جميعا، المسلمون والمسيحون هم ابناء مصر ولو تقصد الفتنة ومايقال حولها فهذا أمر يحاول البعض بثه علي غير الحقيقة في بلادنا وسأردد المقولة التي اؤمن بها ويؤمن بها المصريون جميعا "الدين لله ومصر للجميع ".

> وماذا كان شعورك عند استقبال القرار؟

- فخور جدا، لأن العمل مديرا فنيا للمنتخب الأول شرف سعيت له عندما قررت احتراف مجال التدريب، ولكني لن أنظر إلي المنصب بل لتقديم عروض قوية مع المجموعة الحالية أمام سيراليون والنيجر وتحقيق حلم التأهل إلي دورة الالعاب الأوليمبية المقبلة في لندن.

> فور تعيينك قررت اختيار مجموعة المنتخب الأوليمبي؟

-نعم، لاعبي المنتخب الأوليمبي سواء من تدربوا معي أو من اخترتهم من منتخب الشباب هم من يملكون حساسية المباريات حاليا، بالاضافة إلي أنني اسعي لتقديم جيل جديد من اللاعبين يمكن لهم تمثيل المنتخب في التصفيات الافريقية المؤهلة إلي كأس العالم المقبلة في البرازيل.

> وهل لدي مصر فرصة لاستعادة الريادة الافريقية؟

- بإذن الله، اتحاد الكرة يخطط بنجاح لذلك، وافرز منتخبا أوليمبيا قويا نحاول قيادته للتأهل إلي دورة العاب لندن ولدينا منتخب شباب انهي مشواره في المونديال بعروض جميلة نالت احترام كل الخبراء، وهؤلاء مع اللاعبين الكبار في الاندية اصحاب الاعمار السنية المتوسطة مابين 23 و28 عاما قادرون علي التأهل بالمنتخب إلي كأس العالم .

> لماذا قررت اختيار أحمد حسن 36 عاما لقائمة سيراليون؟

- أحمد حسن نجم كبير جدا،وقدم الكثير للمنتخب ولم يتأخر يوما عن تلبية نداء أي جهاز فني ولايزال لديه القدرة علي العطاء في كرة القدم وضمه يأتي تقديرا لمشواره الدولي السابق في وقت اصبح علي بعد مباراتين فقط من ان يصبح عميد لاعبي العالم فلماذا لاينال شرف هذا اللقب، خاصة أنه انجاز لمصر في المقام الأول.

> أتقصد ان ضمه يأتي تكريما له؟

ليس أحمد حسن اللاعب الذي ينضم للتكريم، هذا جزء من قراري لضمه ولكن هو صاحب خبرة كبيرة وقائد داخل وخارج الملعب ووجوده برفقة الشباب الصاعد يمنحهم خبرة في حاجة اليها وهذا جانب آخر لابد من وضعه في الاعتبار.

> معروف ان للمنتخب الأوليمبي حال تأهله لأوليمبياد لندن ضم 3 لاعبين فوق السن فلو حدث من تختاره؟

- اللاعبون الثلاثة هم حسني عبدربه وأحمد فتحي في وسط الملعب وعصام الحضري في حراسة المرمي وهم الثلاثي الذي اراه الانسب لنا حال التأهل للأوليمبياد، وكانوا في نفس مستواهم المعروف عنه حاليا.

> وأمام النيجر .. هل يمكن ان يختلف الوضع؟

- وارد للغاية خاصة ان المباراة ستكون في القاهرة، ولكني لا اريد ان اسبق الاحداث.

> وهل يلعب هاني رمزي للفوز؟

- نعم، وهو أمر طبيعي بالنسبة لأي لاعب يمثل منتخب مصر، ورغم صعوبة



اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق