الاثنين، 8 أغسطس، 2011

رحيل هند رستم أيقونة الجمال فى السينما المصرية

الصفحه الرئيسيه

هند رستم

توفت الفنانة الكبيرة هند رستم، مساء اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 82 عاماً، وذلك بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نقلت على إثرها إلى مستشفى البرج، وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكانت الفنانة هند رستم نقلت إلى العناية المركزة بمستشفى البرج يوم الأحد الماضى، عقب تأثرها بأزمة قلبية، وخضعت للفحوصات الطبية قبل أن توافيها المنية، كما أنه حتى الآن لم يتم تحديد أى المساجد التى ستشيع منها صلاة الجنازة أو حتى مكان العزاء.

وتعد الفنانة هند رستم واحدة من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، منذ أن قدمت مشاهدها الأولى فى فيلم "غزل البنات" إلى أن تألقت مع المخرج حسن الإمام وبركات ويوسف شاهين وغيرهم من كبار مخرجى السينما المصرية.

ولدت هند رستم فى11 نوفمبر 1929 بحى محرم بك بالإسكندرية لأب من أصل تركى وأم مصرية، وكان أبوها ضابط شرطة، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.

وكان أول ظهور فنى لها عام 1949 فى أغنية "اتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين كـ"كومبارس" تركب حصانا خلف ليلى مراد فى فيلم غزل البنات مع نجيب الريحانى وليلى مراد ويوسف وهبى، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذى تزوجها وأنجبت ابنتها "بسنت"، وبدأت رحلة النجومية فى السينما.

اشتهرت رستم بأدوار الإغراء فى السينما المصرية فى الخمسينيات وعرفت "بملكة الإغراء" ومارلين مونرو الشرق، لشبهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، قدمت العديد من الأعمال السينمائية منها، "أزهار وأشواك والأب والروح والجسد وجواهر وعلى أد لحافك والعقل زينة وانتصار الإسلام حب فى الظلام واللقاء الأخير وطريق السعادة وجحيم الغيرة والناس مقامات واعترافات زوجة (مع كمال الشناوى)" وكان آخر أفلامها «حياتى عذاب» عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا حتى الآن.

تزوجت هند رستم مرتين الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" ثم طلقت وتزوجت من الدكتور محمد فياض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق