الثلاثاء، 9 أغسطس، 2011

س: تعمل إيه لو عجبك كتاب بجنيه لكن عليه صورة سوزان مبارك؟.. ج: اشترى الكتاب وقطّع الغلاف وارميه

الصفحه الرئيسيه

بعنف وغيظ شديدين، وقف أمام جناح مكتبة الأسرة، يتأمل معروضاته من الكتب، فى أول معرض للكتاب يقام بعد الثورة.. وكلما أقبل على شراء كتاب أعجبه محتواه أو رخص ثمنه، فوجئ بصورة سوزان مبارك تحتل غلاف الكتاب.. يغادره غير آسف عليه ليبحث عن آخر وتتكرر الحيرة بين رغبته فى الشراء ورفضه لوجود صورة سوزان مبارك، فتنتصر الأولى ويشترى الكتاب، لكنه ينزع عنه غلافه الذى يحمل صورة زوجة الرئيس السابق ويلقيه أرضا ويغادر المعرض برمته حاملا كتاباً بنصف غلاف.

الحالة تتكرر يوميا بين رواد معرض الكتاب فى فيصل الذين فرحوا بقرار رفع اسم مبارك وزوجته وأبنائه من المنشآت العامة، ليأتى معرض الكتاب ويعيد إليهم اسم وصورة سوزان مبارك بعد ما يقرب من ٦ أشهر على قيام الثورة ورحيل النظام، حيث كانت أحد أطرافه، وقد طرحت الهيئة العامة للكتاب آلاف الكتب فى المعرض تنتمى لمشروع «مكتبة الأسرة»، بغلافها الشهير المطبوع عليه صورتها وتوقيعها.

الكتب التى تحمل صورتها كانت سببا فى انتشار شائعة حول الهدف من إقامة هذا المعرض، وأنه جاء فى هذا التوقيت ليتسنى للهيئة التخلص من هذه الكتب المطبوعة بكميات ضخمة، وهو ما يفسر بيع الهيئة للكتاب بجنيه واحد فقط.

لكن انخفاض سعر بيع الكتب زاد من الإقبال على جناح «مكتبة الأسرة»، ليفاجأ الرواد بصورة قرينة الرئيس السابق، وهو ما برره الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «فكرنا فى تغيير غلاف كتب مكتبة الأسرة المطبوعة عليها صورة سوزان مبارك، لكننا اكتشفنا أن عملية التغيير مكلفة للغاية، بل تفوق تكلفة الكتاب نفسه».

وأكد مجاهد أن الهيئة قررت تخفيض سعر هذه الكتب وبيعها بجنيه للتخلص منها، خاصة أن مخازن الهيئة فى الجيزة مكتظة بمثل هذه الكتب، مشيرا إلى أن الهيئة تعمدت إقامة المعرض فى فيصل بالقرب من مخازن الهيئة فى الجيزة حتى لا تتحمل تكلفة النقل ولتخفيض النفقات. مجاهد اعتبر تخفيض سعر هذه الكتب أفضل بكثير من بيعها بالكيلو، وأن رواد المعرض تفهموا الموقف وأقبلوا على الشراء، وهو ما يتضح من حجم المبيعات التى حققها المعرض، بشكل يقترب من مبيعات معرض القاهرة الدولى للكتاب.




اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق