الأربعاء، 3 أغسطس، 2011

المصريون يحاكمون رئيسهم لأول مرة في التاريخ ترحيل مبارك ليلا للمثول أمام المحكمـة صباحا

الصفحه الرئيسيه

علي الهواء مباشرة‏..‏ يترقب مئات الملايين في مصر والعالم اليوم‏,‏ مثول الرئيس السابق حسني مبارك في قفص الاتهام‏,‏ أمام أول محاكمة من نوعها طوال التاريخ المصري‏.


وعقب تلقي اللواء محمد نجيب عيسي مدير أمن جنوب سيناء إخطارا رسميا ظهر أمس من وزارة الداخلية بترحيل مبارك إلي القاهرة, أعلنت المديرية حالة التأهب بين صفوف القوات المكلفة بتأمين مغادرة الرئيس السابق شرم الشيخ بطائرة خاصة مجهزة طبيا, وانتشرت القوات داخل وخارج المستشفي لتأمين نقله في ساعة متأخرة من الليل حتي يصعب التقاط أي صور له, ويرافقه علي الطائرة الفريق الطبي المعالج خشية تعرضه لأي انتكاسة صحية مفاجئة.
وقد أجرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مراجعة نهائية أمس لخطة تأمين المحاكمة, وكيفية نقله من مهبط الطائرات بالأكاديمية إلي قاعة المحكمة بسيارة إسعاف مجهزة, مع إعداد مكان خاص في قفص الاتهام بالقاعة لسرير متحرك نقالة للرئيس السابق إذا لم يتمكن لظروفه الصحية من الجلوس علي كرسي متحرك.
وأكد الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة أن الوزارة مسئولة عن توفير الرعاية الصحية له خلال عملية نقله, موضحا أن التقارير الطبية اليومية الواردة من مستشفي شرم الشيخ تشير إلي أن حالته الصحية شبه مستقرة, وتسمح بنقله للمحاكمة.
في حين أوضح الدكتور محمد فتح الله مدير المستشفي أن حالة الرئيس السابق النفسية تتدهور بسرعة, بينما أكدت مصادر أخري أنه يعاني نوبات بكاء مستمرة, وطلب الصوم لكن الأطباء رفضوا بسبب حالته الصحية.
وفي ألمانيا, نفت دكتورة أنيتا نافس المتحدثة باسم مستشفي هايدلبرج الجامعي, ما تردد عن سفر مبارك سرا خلال الفترة الأخيرة إلي المستشفي للعلاج, وأوضحت أن البروفيسور بوشلر الجراح الألماني الذي أجري جراحة من قبل للرئيس السابق كان علي اتصال مستمر بالفريق الطبي المعالج لمبارك في شرم الشيخ, وذلك لاهتمامه الشخصي بمتابعة حالة مريضه.
من ناحية أخري, انتهت هيئة المحكمة التي تنظر القضية ـ المتهم فيها مبارك ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدوه ـ من الإجراءات التنظيمية التي ستطبق خلال المحاكمة بالتعاون مع أجهزة الأمن. وسيسمح بالحضور فقط لمن يحمل تصريحا كتابيا من وزارة العدل, سواء للإعلاميين أو المحامين أو النشطاء السياسيين, وتم توفير20 سيارة ميكروباص لنقلهم من بوابة الدخول إلي قاعة المحاكمة.
وأعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب التي أعدت القاعة, أنه تم إنشاء غرفة للمداولة وأخري للنيابة وثالثة للمتهمين, إلي جانب قفص الاتهام والمنصات والأسوار المعدنية, وسيقوم مجلس الوزراء بسداد تكاليف هذه الإنشاءات.






اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق