السبت، 6 أغسطس، 2011

دعوة إسرائيلية لإطلاق اسم مبارك على ميدان بحيفا

الصفحه الرئيسيه

كشف الكاتب الصحفي فهمي هويدي في مقاله عن دعوة إسرائيلية لإطلاق اسم مبارك على أحد ميادين مدينة حيفا، في الوقت الذي قال فيه عضو الكنيست بنيامين بن إليعازر: إن محاكمة (الرئيس المصري المخلوع) مبارك "بالنسبة لي يوم صعب وحزين إذ إن الأمر يتعلق بزعيم كان حتى أشهر مضت يعتبر زعيم العالم العربي".

وعبر بن أليعازر في تصريحات صحفية عن تخوفه من مرحلة ما بعد مبارك قائلا: "ليس لدي شك في أن الشرق الأوسط بعد مبارك سيكون .. أكثر صعوبة"، وأضاف: " هذا رجل حافظ على الأمن في الشرق الأوسط".
كما كشف عن أنه كان قد عرض على مبارك اللجوء السياسي إلى إسرائيل، إلا أن مبارك رفض، بحسب بن إليعازر.
ومعبرا عن حزنه العميق، قال: "بالنسبة لي يوم صعب وحزين إذ إن الأمر يتعلق بزعيم كان حتى أشهر مضت يعتبر زعيم العالم العربي".
وفي السياق ذاته كشف الكاتب الصحفي فهمي هويدي عن حملة أطلقها أحد كتاب صحيفة "معاريف" –إحدى أوسع الصحف انتشارا في إسرائيل- تحت عنوان «لنذكر مبارك»، تضمنت دعوة لإطلاق اسم «مبارك» على أحد ميادين مدينة حيفا، التي يعتبرونها رمزا للتعايش بين العرب والإسرائيليين.
ووصف أفيعاد بوروليس مبارك في مقاله بأنه «الجار الطيب» الذى نجح فى كل الاختبارات التى وضعها الإسرائيليون أمامه، حيث ظل فى صفها طول الوقت.
وأضاف بوروليس: "إن على إسرائيل أن تكرِّم الرجل، رغم أنه لم يعد يلقى الاحترام فى مصر".
ترحيب فلسطيني
وفي المقابل رحب سكان غزة ببدء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في القاهرة، وعمت مشاعر الارتياح سكان القطاع الساحلي الذي يمتلك حدودا مشتركة مع مصر التي كانت تغلق معابرها معه تحت حكم مبارك، وهو ما ساهم في خنق القطاع ومساعدة الحصار الإسرائيلي لأهله.








اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق