الثلاثاء، 2 أغسطس، 2011

إخطار المتهم حسني مبارك رسميا بمكان محاكمته غدا

الصفحه الرئيسيه

اجمل مافى هذا الخبر انك تقراه فى جريده الاهرام
قبيل ساعات من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي غدا‏,‏ انتهت الأجهزة المعنية من جميع الترتيبات القانونية والأمنية والتنظيمية لأول محاكمة من نوعها تشهدها مصر‏.‏


وقام اللواء محمد نجيب عيسي مدير أمن جنوب سيناء, بإخطار مبارك رسميا بموعد ومكان مثوله أمام المحكمة بناء علي طلب نيابة وسط القاهرة, وطلب الرئيس السابق فرصة لمراجعة المحامي الخاص به, وبعد اتصاله بالمحامي ـ خلال دقائق ـ قام بالتوقيع علي الإخطار. وتضمن الإخطار التنبيه بإرسال المتهم محمد حسني مبارك المحبوس احتياطيا علي ذمة الجناية رقم3642 لسنة2011 جنايات قصر النيل, وذلك صباح الأربعاء3 أغسطس الحالي, لمحاكمته أمام الدائرة الخامسة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.
وكشف مصدر مسئول بجنوب سيناء, عن خطة أمنية لنقل مبارك إلي القاهرة بطائرة هليكوبتر أو إسعاف طائر تابع للقوات متعددة الجنسيات, حيث ستهبط الطائرة ليلا داخل المستشفي ليستقلها مبارك والحراسة الخاصة به, وتتجه إلي القاهرة لتهبط داخل أكاديمية الشرطة مع إعادته بنفس الأسلوب أو نقله إلي سجن مزرعة طره حسب قرار هيئة المحكمة.
وقد تفقد السيد منصور عيسوي وزير الداخلية أمس قاعة المحاكمة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة, وعقد عيسوي لقاء مع عدد من مساعديه من القيادات الأمنية, ناقش خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة والمنطقة المحيطة بها, والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة. وتتضمن الخطة نشر1100 ضابط لتأمين المحاكمة ونقل المتهمين داخل سيارات مصفحة, وفرض كردونات من قوات الأمن المركزي حول الطريق الرئيسي للقاعة, وتخصيص البوابة الرئيسية للأكاديمية لدخول المحامين والإعلاميين والمواطنين المسموح لهم بحضور المحاكمة مع توصيلهم بحافلة نقل جماعي إلي القاعة, والتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين مبني الأكاديمية والطرق التي سيمر بها المتهمون من منطقة سجون طرة حتي قاعة المحاكمة بالأكاديمية.
من ناحية أخري, نفي الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة ما تردد عن تشكيل لجنة طبية للكشف علي مبارك لتحديد مدي إمكانية نقله للمحاكمة, وقال إن هناك طلبا أمام هيئة المحكمة لم تبت فيه بعد, وكان فريد الديب المحامي قد طلب انتداب أستاذ للأورام للكشف علي مبارك, بينما أكد الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ, أن حالة مبارك مستقرة نسبيا, لكن حالته النفسية متدهورة ويعاني من اكتئاب حاد وفقد جزء كبير من الوزن.
وقال مصدر طبي آخر, إن مبارك لا يتحرك من سريره ولا يتحدث مع أحد, ولم يزره أمس سوي زوجته سوزان ثابت التي بدا عليها التوتر, بالإضافة الي حفيده الذي ظل برفقته طوال اليوم للتخفيف عنه.
وقد زار فريد الديب المحامي أمس كلا من علاء وجمال مبارك في سجن مزرعة طره, للاتفاق علي خطة للدفاع عنهما, وأكد حضورهما جلسة الغد.
اقرأ هذا الخبر فى جريده الاهرام فى نفس اليوم لكن العام الماضى
سوزان مبارك: تدعو الشباب أن يكونوا سفراء لمصر




اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق