الاثنين، 15 أغسطس، 2011

الريان : حبيب العادلي اعتقلني 7سنوات لرفضي دفع 10ملايين رشوة للإفراج عني وعاطف عبيد طلب 8

الصفحه الرئيسيه

أثار مسلسل «الريان» للنجم «خالد صالح» جدلا واسعا في عالم السياسة، كما أثار غضب أحمد الريان نفسه الذي أكد لـ«صوت الأمة» أن مؤلف المسلسل حرف قصة حياته ووضع لها حبكة درامية تسيء لسمعته وسمعة عائلته، كما كشف الريان عن سر اعتقاله 7سنوات بعد قضائه فترة العقوبة 15عاما، حيث أكد أن حبيب العادلي وزيرالداخلية الاسبق وقف وراء اعتقاله ورفض الافراج عنه لانه طلب منه ملايين الجنيهات مقابل الافراج عنه ولكنه لم يكن يمتلك أية مبالغ لدفعها فكان العادلي يجدد اعتقاله بتهمة يدعيها انني خطر علي الأمن العام.

وقال الريان :كنت أعلم بمسلسل الريان قبل تصويره حيث اتصل بي طارق العريان واتفق معي علي تصوير مسلسل يحكي قصة حياتي ووافقته وتوجهت معه لاستديو1 وقمت بكتابة قصة حياتي وفي النهاية فوجئت بأنهم حرفوا بعض تفاصيل حياتي «وزودوا عليها» وقالوا العمل واقع وخيال حتي لا يضعوا انفسهم تحت طائلة المسئولية ولكنهم وقعوا في خطأ فادح وأنا منتظر انتهاء إذاعة حلقات المسلسل وسأقوم بتجميع المشاهد التي حرفوها وتعتبر سبا وقذفا في حقي وحق اسرتي وسأقاضيهم وللأسف لم أتابع المسلسل لانشغالي ولكن أولادي مهتمين بمشاهدته ويحكون لي ما يحدث في الحلقات أما بالنسبة لحقيقة تقاضيه مبلغا ماليا نظير كتابة قصة حياته فقد أكد الريان انه تقاضي مبلغا زهيدا كنت أجلس معهم 8ساعات متواصلة يوميا ولكن ليس لي دخل في اختيار أبطال العمل مثلما أشيع بأنني وراء اختيار خالد صالح بطل العمل لتجسيد شخصيتي ومع هذا لن أنكر أن خالد فنان موهوب لعب دوري وتمكن من حفظ ملامح وجهي وشخصيتي بإتقان .

وأضاف الريان انه لم يقرأ السيناريو الجديد بعد انتهاء المؤلف من كتابته وأشار إلي أن المسلسل تسبب في احداث أزمة بينه وبين رجل الاعمال أشرف السعد الذي أجري اتصالا هاتفيا به فور مشاهدته للحلقة الاولي وأبدي استياءه من المسلسل خاصة أن هناك تحريفات.

أما اكثر اللقطات التي أغضبت الريان - حسب كلامه - فقد كانت في اعلانات المسلسل التي أذيعت قبل عرضه وتكشف أن المسلسل يحكي أنني كنت ادفع رواتب شهرية لمديري أمن ومساعدي وزير وضباط بالاموال العامة نظير خدماتهم لي وهذا غير حقيقي وأطالب الاجهزة الامنية بالرد عليهم.

أما عن حقيقة كشوف البركة التي قيل ان الريان كان يخصص مكافآت ورواتب شهرية لكبار الكتاب والصحفيين فقد نفي ذلك مؤكدا ان من ادعي ذلك لم يتمكن وقتها من تقديم أي دليل واحد علي ما يقوله! وقال الريان انه تعرض لابتزاز شديد من الحكومة ورئيس الحكومة ورئيس مجلس الشعب قبل القبض عليه وبعد القبض عليه ولكنه يحتفظ لنفسه بأسمائهم وسيكشف عنها في وقت معين وأضاف انه تعرض ايضا للابتزاز من جانب حبيب العادلي اكثر من مرة بطرق مباشرة وغير مباشرة خاصة وأنا محبوس وطلب مني ملايين الجنيهات مقابل الافراج عني ولما رفضت لانني لم امتلك المال المطلوب كان يجدد اعتقالي بزعم انني خطر علي الامن العام فللأسف كانوا عصابة مفسدة معتادين علي سفك الدماء.

ويواصل الريان : حبيب العادلي لم يزرني في السجن في بداية حبسي ولكنه كان يرسل لي مع قياداته تهديدات.

وكشف الريان عن ان حبيب العادلي طلب منه 10ملايين جنيه رشوة للإفراج عنه، وقال ان المبلغ سيوزع بينه وعدد من مساعديه.. وقال ان عاطف عبيد طلب منه 8ملايين جنيه رشوة لتكليف وزير الداخلية بالإفراج عنه، وأشار إلي أن عملية ابتزازه من قبل حبيب العادلي

اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق