الجمعة، 26 أغسطس، 2011

تراجع أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 29%

الصفحه الرئيسيه

القاهرة: أعلن الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء ان حركة السياحة الوافدة إلى مصر سجلت خلال يونيو الماضي من العام الجاري تراجعا بنسبة 28.9 بالمائة مقارنة بمعدلاتها في يونيو من العام الماضي.

وأفاد بيان صدر عن المركز امس وأوردته وكالة الانباء السعودية "واس" أن عدد السائحين القادمين من مناطق العالم إلى مصر تراجع خلال يونيو الماضي من العام الجاري ليبلغ نحو 732 ألف سائح مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 1.029 مليون سائح .

وأوضح البيان أن السياحة الوافدة من مناطق أوروبا الغربية سجلت أكبر نسبة إنخفاض بنحو 35.2 بالمائة تلتها أوروبا الشرقية بنسبة 28.5 بالمائة ، لافتا إلى أن إجمالي عدد الليالي التي قضاها السائحون الأجانب في مصر تراجعت خلال يونيو الماضي بنسبة 26.3 بالمائة لتبلغ 7.8 مليون ليلة مقابل 10.5 مليون ليلة خلال يونيو من العام الماضي.

وبشأن حركة السياحة العربية الوافدة أظهر التقرير أنها سجلت تراجعا طفيفا خلال يونيو الماضي من العام الجاري بنسبة 0.3 بالمائة ليصل عددهم إلى 182 ألف سائح مقابل 183 ألف سائح خلال يونيو من العام الماضي.

وخلص بيان الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء إلى القول إن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب في مصر ارتفع إلى 2.6 مليون ليلة خلال يونيو الماضي من العام الجاري مقابل 2.4 مليون ليلة خلال يونيو من العام الماضي بنسبة زيادة 8.3 بالمائة .




اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق