الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

مهندس مصري يتوصل لحل سحري يوفر المياه ويخفض سعر اللحوم

الصفحه الرئيسيه

محيط - محمد الحكيم






مازالت مصر "ولادّة " وبها كثير من طاقات الشباب المذهلة فقد استطاع الشاب المصري ابن الاسماعيلية تامر الرملاوي ان يجد حلاً سحرياً لعدة مشاكل اهمها توفير مياه الزراعة وخفض اسعار العلف ما يؤدي الي خفض اسعار اللحوم .



ويطبق حالياً تامر هذه الفكرة بصورة رائعة ، غير مكلفة ، حيث تأتي فكرتها في إنشاء حجرات يتم فيها زراعة " الشعير" بدون حاجة إلي تربة كما يؤكد الدكتور اشرف عمران مدير"مكتب البحوث والتطوير بالمجلس الاقتصادي الإفريقي" لإنتاج الشعير الأخضر خلال سبعة ايام فقط .

ويضيف الدكتوراشرف ان الغرفة المستخدمة تبلغ مساحتها 630 متر وتنتج 5 طن يومياً من الشعير الاخضر وكل طن يستهلك 600 لتر ماء.

ولزراعة نفس الكمية لابد من استخدام من 400 إلي 600 فدان ويستهلك كل طن 30 الف لتر من الماء مؤكداً ان معدلات الماء تنعكس بصورة ايجابية علي انتاج الاعلاف الطازجة التي تحتوي علي غذاءاً صحياً للحيوان وتعطي للحوم نسبة البروتين تزداد بـ 15% عن مثيلتها وتعطيه مقاومه للمرض .

ويأمل الشاب المهندس تامر الرملاوي ان يتم تعميم اسلوب زراعة الاعلاف علي جميع انحاء جمهورية مصر العربية نظراً لإنخفاض التكلفة وتوفير لمساحة الاراضي الزراعية وللمياه ولجودة اللحوم التي تتغذي علي هذا النوع من العلف.

اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق