الأحد، 10 يوليو، 2011

مرسي: التحديات المقبلة ''بقايا مبارك وأمن الدولة والبلطجة''

الصفحه الرئيسيه

قال الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن هناك خمسة تحديات خطرة تعرقل مسيرة المصريين، أهما وجود بقايا النظام الساقط الذين ينخرون كـ''السوس فى العظم'' خاصة أن الكثير منهم لا يزالوا فى أماكن حيوية ولهم تأثير على القرارات المصيرية، مضيفًا أن الوضه الحالي يتطلب الصبر والدقة لتنقية البلاد من بقايا رموز ''الصنم الكبير'' - حسب قوله -.

وأضاف مرسي خلال مؤتمر حزب الحرية والعدالة الذي عُقد في مدينة طنطا، ' التحدي الثاني يتمثل فى رجال أمن الدولة الذين افسدوا الوطن كله، واستولوا على املاكنا واموالنا وهم لا يزالوا موجودين بيننا، ويعرفون كل أسرار الدولة ونقاط القوة والضعف'.

وأشار إلى أن البلطجية، هم التحدي الثالث، ووصفهم بأنهم من تربوا على يد رجال امن الدولة، مضيفًا ' وأصحاب رؤوس الاموال الفاسدين الذين سرقوا اموال الشعب ولا يزالوا يعملون فى الخفاء، واموالهم تنفق الان على فلول النظام لتقويته من جديد وعلى ذيول النظام، فيما أكد أن التحدى الخامس يتمثل فى الصهاينة الذين يسعون لتخريب مصر يعتبرون الثورة اخطر عليهم من القنابل النووية'.

ودعا رئيس حزب الحرية والعدالة إلى زيادة الانتاج، مشيرًا إلى زيادة محصول القمح بنحو 2,5مليون طن، في الاشهر التالية للثورة، وزاد ثمن طن القمح للفلاح 800 جنيه.

واكد مرسى انه لايوجد ما يسمى بمبادئ فوق الدستور، وان الشعب هو مصدر السلطات التى منحها للجيش، والشعب هو الذى عطل الدستور ولم يسقطه، والإعلان الدستورى صدر بموجب تفويض غير مكتوب من الشعب ليصبح هو صاحب الشرعية الوحيد وهذه الشرعية هى التى حددت المراحل بإجراء انتخابات الشعب والشورى ثم الدستور وبعدها انتخابات الرئاسة.

وطالب رئيس حزب العدالة والحرية - الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين - بضرورة إنشاء مصنعين لتدوير القمامة، بالاستعانة بصندوق الخدمات بالمحافظة للقضاء على مشكلة القمامة الخطرة والمعاونة فى حل مشكلة المرور
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق