السبت، 2 يوليو، 2011

ساويرس يعلن: أنا خارج نطاق "تويتر" مؤقتاً

الصفحه الرئيسيه

يبدو أن ردود الأفعال القوية والعنيفة التي تلقاها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس مؤخراً بسبب نشره صورة تسخر من النقاب واللحية على حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي الشهير " تويتر" قد أرهقته ودفعته لإعلان حاجته لأخذ قسط من الراحة هذا الأسبوع ، والامتناع عن المشاركة على حسابه مؤقتاً.

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد أعلن عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر انه سيتوقف مؤقتاً عن المشاركة وسيقوم بأخذ قسط من الراحة، وقال : اعتقد أنني سآخذ إجازة من تويتر وسأستجم نهاية هذا الأسبوع .. اعتقد أنني في حاجة للإجازة.

ويأتي إعلان ساويرس حصوله على الأجازة في أعقاب ردود الأفعال الواسعة وحالة الجدل التي سببتها صورة تبرز ملتحي ومنتقبة على شكل "ميكي وميني" ماوس نشرت على صفحته بموقع تويتر باعتبار أنها تشكل نوعاً من الإساءة لدين الاسلامى.

ورغم الاعتذار الذي تقدم به ساويرس واعتبار ما فعله انه مزحه إلا أن حالة الغضب لم تهدأ حتى الآن لتنفجر المواقع الاجتماعية بحملات تطالب بمقاطعة شركاته وعلى رأسها "موبينيل"و"أوراسكوم "إضافة لسلسة من البلاغات تتهمه إزدراء الأديان ونشر الفتنة الطائفية.
ليس هذا فحسب فقد امتدت حملات المقاطعة لتشمل القنوات الفضائية حيث دعي البعض منهم إلى التخلص من خطوط موبينيل الهاتفية أو التحويل لشركات المحمول الأخرى، ومن ضمن هذه القنوات قناة "الهلال" و"الحكمة" و"الشباب"، ناهيك عن فتاوى دينية تعتبر المقاطعة واجب شرعي لأنها دخلت في منطقة اللمز والتنابذ.

وتتزايد حملات مقاطعة شركات ساويرس يوم بعد يوم خاصة بعد التأثر الذي شهدته أسهم شركة أوراسكوم حيث سجلت تراجعاً خلال النصف الأول من تعاملات يوم 27 من الشهر الجاري مع انطلاق الحملات حيث شهد سهم أوراسكوم للإنشاء صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي بنسبة 0.86% وبلغ أعلي سعر له عند 270 جنيهًا فيما كان الأدنى عند 267 جنيهًا بحسب جريدة "الأهرام".
كذلك تراجع سهم أوراسكوم تيليكوم القابضة صاحب ثالث أكبر وزن نسبي في البورصة بنسبة 0.73% وبلغ أعلي سعر له عند 4.12 جنيه فيما كان الأدنى عند 4 جنيهات، وكذا تراجع سهم شركة أوراسكوم القابضة للتنمية بنسبة 0.99% وبلغ أخر سعر له 10.15 جنيه.

اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق