الأربعاء، 6 يوليو، 2011

فيسبوك يضيف ميزة "سكايب فيديو" للمحادثة على صفحاته

الصفحه الرئيسيه

بالو ألتو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شركة فيسبوك الأربعاء أنها ستضيف ميزة المحادثة المرئية التي سيتم توفيرها بواسطة برنامج سكايب للاتصال المرئي أو الفيديوي، المعروف في مجال الاتصال عبر الإنترنت.

وتأتي الخطوة بعد وقت قصير على إعلان غوغل عن طرح موقعها للتواصل الاجتماعي "غوغل بلص" والذي يشتمل على المحادثة المرئية، بين مزايا أخرى سيوفرها موقع غوغل.

وستظهر الميزة الجديدة تحت بند "الاتصال المرئي" في أعلى صفحة المستخدم بجانب ملف المستخدم، وهي الميزة التي تم توفيرها لبعض المستخدمين بالفعل، وسوف يتم لاحقاً توفيرها لباقي المستخدمين.

وقال المهندس في فيسبوك، فيليب سو، الأربعاء، إن الخاصية الجديدة ستكون أسهل وسيلة محادثة مرئية عبر الفيديو. وسيكون بإمكان المستخدم كذلك إجراء عدة محادثات مع عدد من المستخدمين في الوقت نفسه.

كذلك أعلنت الشركة الأربعاء أن عدد مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي بلغ حتى الآن نحو 750 مليون مستخدم.

غير أن المحادثة المرئية في فيسبوك لن تكون مسموحة للمحادثة الجماعية.

وكانت شركة مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق عن شرائها لشركة سكايب في صفقة وصلت قيمتها إلى 8.5 مليار دولار، ما جعلها في حينه واحدة من كبرى الصفقات التي سعت عملاق البرمجيات العالمية لإبرامها، في إطار مساعيها لاستعادة مكانتها الاقتصادية البارزة في أسواق الاتصالات العالمية.

وتعتزم مايكروسوفت، من وراء هذه الصفقة، توسيع نشاطها إلى قطاعات أخرى، مثل الاتصالات والترفيه عبر الإنترنت، وليس مجرد إنتاج برامج "ويندوز" لتشغيل أجهزة الحواسب الإلكترونية.

يذكر أن شركة فايسبوك كانت من بين الشركات الساعية لامتلاك سكايب من أجل تطوير برنامج المحادثة على موقعها.

وأشار الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ستيف بالمر، إلى أن الشبكات الاجتماعية ستكون من المستخدمين لسكايب المملوكة لمايكروسوفت.

اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق