الاثنين، 25 يوليو، 2011

الكويت: إقبال كبير على شراء سبائك الذهب الصغيرة

الصفحه الرئيسيه

الكويت: كشف تقرير اقتصادي متخصص ان السوق الكويتية تشهد اقبالا كبيرا على شراء السبائك الصغيرة والتي بلغ متوسط سعر جرامها 14.5 دينار كونها استثمارا جيدا للفترة المقبلة فضلا عن انها مخزن جيد للقيمة وافضل ادوات التحوط ضد مخاطر التضخم.

واضاف التقرير الاسبوعي الصادر عن شركة مجموعة "الزمردة" أمس الأحد ان سعر كيلو الذهب تجاوز فعليا 14.150 ألف دينار كويتي لاول مرة في السوق المحلي لافتا الى ان شراء الذهب الخام في السوق اصبح "أمرا صعبا" على التجار وأصحاب الورش في ظل هذا الارتفاع من جانب وانكماش بيع المشغولات الذهبية من جانب آخر.

وحول عمليات البيع والاستبدال في السوق المحلي اشار التقرير الذي أوردت وكالة الانباء الكويتية "كونا" مقتطفات منه، الى انها "مسيطرة" على السوق واصبحت النساء تتطلع الى تجديد ما لديهن من حلي ومشغولات ذات تصاميم حديثة مبينا ان سعر جرام الذهب من عيار 21 وصل الى 12.4 دينار وسعر الليرة بلغ 95 دينارا.

وذكر ان سعر اونصة الذهب في الاسواق العالمية حقق اعلى سعر له عندما تجاوز مستوى 1610 دولارات يوم الثلاثاء الماضي متأثرا بارتفاع كل من اليورو وسعر النفط على حساب الدولار الأمريكي.

وتوقع التقرير ان يصل سعر اونصة الذهب الى مستوى 1650 دولارا في حال عدم اتفاق الديموقراطيين في الولايات المتحدة الامريكية مع الجمهوريين في الكونجرس على رفع سقف الدين الامريكي لافتا الى ان سعر الذهب الحالي يعادل ضعف اسعار الذهب في عام 2008 عندما كان سعر الاونصة لا يتجاوز 850 دولارا.




اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق