الجمعة، 8 يوليو، 2011

فيديو الرئيس اليمنى فى أول ظهور بوجه محروق منذ محاولة اغتياله : أؤيد الحوار وأرحب بالشراكة فى اطار الدستور

الصفحه الرئيسيه

فى أول ظهور له منذ محاولة اغتياله دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، إلى الحوار للوصول إلى برنامج يجمع عليه اليمنيون للوصول إلى حلول مرضية مرحبا بالشراكة في اطار القانون والدستور القائم على التعددية الحزبية وحرية الرأي والرأي الأخر
صالح يظهر للمرة الأولى مصابا بحروق بالغة ويدعو إلى الحوار والمشاركة

العجيب انه لسه بيكذب

وقال صالح ، في كلمة بثها التلفزيون اليمني اليوم الخميس، إن الشعب اليمني صامد وسيظل صامدا مواجها التحديات التي تستهدف أمنه وتسعى إلى النيل من حريته واستقراره.
وأضاف "لقد فهم الكثير الديمقرايطة فهما غير سليم من خلال الممارسات الخاطئة مثل قطع طرق البترول والغاز، وفرض حالة من غياب الأمن في البلاد".

ورحب الرئيس اليمني الذى ظهر وعلى ذراعيه ويديه ضمادات كثيفة بالشراكة في الحوار في إطار القانون والدستور القائم على أساس التعددية الحزبية وحرية الرأي والرأي الأخر، داعيا كل القوى السياسية إلي إعادة النظر وبشكل مسؤول في مواقفها والنظر إلى صالح البلاد.
وتساءل صالح لماذا لا يقف الشعب مع الحوار؟ ، وقال :"نحن لسنا ضد مشاركة كل القوى السياسية سواء كانت معارضة أو حاكمة في الحوار، ولكن على ضوء برنامج يتفق الجميع عليه ويكون القاسم المشترك للشعب اليمني".
وشدد على أهمية أن تقف جميع الجهات مع الحوار من أجل حل الأزمة الجارية في البلاد والوصول إلى حلول مرضية للجميع، مشيرا إلى أنه لا حاجة لقيام البعض بلي الذراع أو فرض الرأي.
وتوجه الرئيس اليمني في ختام كلمته بالشكر والتحية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الرعاية الكريمة والاستضافة التي حظي بها وبقية المسؤولين الذين أصيبوا في الحادث الغادر، حسب وصفه.
وأشار صالح إلى انه أجري ثماني عمليات ناجحة لعلاجه من الحروق التي تعرض لها، فضلا عن إجراء جراحات لعدد من المسؤولين مثل رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشوري ورئيس مجلس الوزراء ونائبه ومحافظ صنعاء".
كما توجه صالح بالشكر إلى المؤسسة العسكرية والأمنية في اليمن بالشكر نظرا لوقوفها إلى جانب الشرعية الوطنية، معتبرا ان هذا الموقف ليس بغريب عليها .

وظهرت على صالح في المقابلة المسجلة مع التلفزيون اليمني علامات على اصابته بحروق في وجهه ويعالج صالح في السعودية من اصابات تعرض لها في تفجير في مجمع قصر الرئاسة.
وقال بعض الدبلوماسيين ان فرص عودته الى اليمن ضئيلة .


اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق