الاثنين، 18 يوليو، 2011

السفير الأمريكي بلندن: بطرس غالي مواطن أمريكي من حقه التنقل بحرية بين دول العالم

الصفحه الرئيسيه


الجريدة - 'يوسف بطرس غالي مواطن أمريكي من حقه التنقل بين دول العالم كيفما يشاء'، هكذا علل السفير الأمريكي بلندن رفضه تنفيذ نشرات الإنتربول بالقبض علي بطرس غالي وزير المالية الأسبق، مؤكدًا أنه غير مختص بعملية إلقاء القبض علي الوزير السابق.

وأرجعت وزارة الداخلية البريطانية سبب عدم القبض علي غالي أثناء سفره إلي نيويورك الأسبوع الماضي، بأن أوراق قضيته لم تستكمل حتي الآن، وأن هناك حوارًا قضائيًا عبر الإنترنت بين لندن والقاهرة بمعرفة السفارة البريطانية، كما طلبت الداخلية البريطانية عددًا من المستندات من القاهرة.

ويذكر أن سلطات المطار قد قامت بالتحقيق مع غالي لمدة 9 دقائق وسمحت له بالسفر، بعدها غادر غالي لندن منفردًا الخميس الماضي 14 يوليو متوجهًا إلي نيويورك، بجواز سفر أمريكي، وترك زوجته وولديه في لندن.

واحترامًا لصورة بريطانيا أمام العالم كدولة تحترم القانون‏، كانت قد تعالت الأصوات داخل الأوساط السياسية البريطانية بضرورة تسليم المتهمين المدانين بالفساد المقيمين في بريطانيا بعد هروبهم من دول الثورات العربية، وذلك احتراما لشعوب منطقة الشرق الأوسط التي ثارت من أجل الديمقراطية وتحاسب مسئوليها الفاسدين


اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق