الخميس، 7 يوليو، 2011

الاتحاد التونسي لكرة القدم يلغي الهبوط من الدوري هذا الموسم

تونس (رويترز)-الوسط التونسية:
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الثلاثاء الغاء الهبوط لمدة عام واحد بصفة استثنائية هذا الموسم بسبب التوقف الطويل لمسابقة الدوري مما تسبب في أضرار للاندية.
وتوقف موسم الكرة في تونس لفترة طويلة بسبب احتجاجات شعبية أطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير كانون الثاني الماضي.

وقال الهادي الفوشالي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم لرويترز "قرر الاتحاد خلال اجتماعه اليوم الغاء الهبوط بصفة استثنائية لمدة عام واحد هذا الموسم والابقاء على مبدأ الصعود بالنسبة للفرق التي ضمنت الترقي للدرجة الاعلى."

واضاف "جاء القرار نزولا على طلب الاندية التي مرت بظروف صعبة بعد توقف الدوري فترة طويلة نتج عنها أزمة مالية خانقة وأثرت على نتائج الفرق."

وزاد التوتر بين أندية قاع جدول الترتيب ترجي جرجيس ومستقبل قابس والاولمبي الباجي من جانب ولجنة المسابقات التابعة للاتحاد التونسي بسبب قرارات اتخذتها واعتبرتها الفرق مؤثرة على فرصها في البقاء في دوري الاضواء.

واحتجت جماهير ترجي جرجيس والاولمبي الباجي بشدة على قرار لجنة الاستئناف الغاء قرار لجنة الانضباط باعتبار مستقبل قابس خاسرا في مباراته ضمن الجولة 21 للبطولة بعد نزول جماهير أرض الملعب.

وسيرتفع عدد الاندية في دوري الدرجتين الاولى والثانية في الموسم المقبل الى 16 فريقا بعد أن كان كل منهما يضم 14 ناديا.

وكان فريقا الاتحاد المنستيري ونجم بني خلاد صعدا الى الدوري الممتاز عقب نهاية منافسات دوري الدرجة الثانية الاحد الماضي.

ويتصدر الترجي حامل اللقب جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 58 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن النجم الساحلي ملاحقه المباشر قبل جولتين من نهاية المسابقة.

اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق