الأحد، 31 يوليو، 2011

بالصور.. عدوى الثورات العربية تنتقل إلى إسرائيل ونتنياهو يقول فئه مندسه

الصفحه الرئيسيه

بوادر ثورة بوادر ثورة 



نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، المظاهرات العارمة التى اجتاحت إسرائيل بعدما نظم الآلاف من الإسرائيليين مظاهرات احتجاجية ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اعتراضا منهم على ارتفاع الأسعار فى إسرائيل بشكل عام، وارتفاع أسعار السكن بشكل خاص.

وذكرت صحف معاريف وهاآرتس ويديعوت أحرونوت والإذاعة الإسرائيلية، أن ما يقرب من 150 ألف مواطن اسرائيلى اشتركوا فى المظاهرات التى شملت معظم المدن الإسرائيلية، والعاصمة تل أبيب، للمطالبة بخفض أسعار السلع المعيشية، وخفض أسعار السكن، وللمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين الإسرائيليين دون عنصرية أو تفريق فى المعاملة.

وتجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب فى مدينة القدس أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وردد المتظاهرين الإسرائيليين هتافات عدائية ضد الحكومة وضد عمليات الخصخصة وأصحاب رؤوس الأموال وارتفاع أسعار السلع الأساسية والسكن.

وشهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار بعض أعمال العنف كإلقاء القنابل الدخانية والمسيلة للدموع و قطع الطرق فى بعض المدن الإسرائيلية ، مثل أشكلون وبئر سبع وحيفا وأشدود وقريات شمونيه وتل أبيب والقدس، مما اضطر الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل واعتقال الكثير من المتظاهرين.

وفى رد فعل حكومى على هذه المظاهرات الواسعة، طالب نائب رئيس الوزراء إسرائيل سيلفان شالوم، حزب كاديما بالانضمام إلى الحكومة للعمل سويا من أجل إحداث تغيير جذرى لحل مشكلات السكن وغلاء المعيشة.































اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق