الخميس، 7 يوليو، 2011

مواجهة هشام طلعت بشقة هايدي راسخ في الفورسيزون

الصفحه الرئيسيه

واجه جهاز الكسب غير المشروع هشام طلعت مصطفي ,‏ بتقارير الأجهزة الرقابية الصادرة بشأن قيامه بمنح هايدي راسخ زوجة علاء مبارك شقة بالفورسيزون المطل علي نيل الجيزة‏.

حلمى ابوالعيش

بتخفيض قدره22 مليون جنيه, وذلك بعد أن قامت لجنة مشكلة من مصلحة الخبراء بوزارة العدل التي رأسها المستشار المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بالجهاز وقامت بتقدير ثمن الشقة وقت بيعها والآن, وبعد انتهاء المعاينة تم استدعاء هشام طلعت من محبسه لمواجهته حيث قام المستشار خالد سليم بمواجهته بما ورد بتلك التحريات, وأكد هشام أنه باع الشقة لها ومنحهاه التخفيض,. ونفي هشام خلال التحقيقات تحقيقه أي كسب غير مشروع, مؤكدا أن جميع ممتلكاته آلت إليه بطريق مشروع من خلال عمله في مجال المقاولات, إضافة الي ميراثه من والده, وفي نهاية التحقيقات أمر المستشار عاصم الجوهري رئيس الجهاز بإعادته الي محبسه.
وكان هشام طلعت قد حضر صباح أمس من محبسه بسجن طرة في العاشرة من صباح أمس مستقلا سيارة الترحيلات مرتديا بدلة السجن الزرقاء علي خلاف المرة الأولي التي حضر فيها مرتديا بنطلونا جينز وقميصا وانفردت الأهرام بنشر صورته, وكانت سيارات تابعة للأمن المركزي والقوات الخاصة تحيط بسيارة الترحيلات حتي دخوله مقر الجهاز ليصعد إلي الطابق السابع, وبعد تحقيقات استمرت قرابة5 ساعات تم إعادته مرة ثانية الي محبسه بسجن طرة.
ومن جهة أخري, ناقش المستشار مدحت عبدالفتاح رئيس هيئة الفحص بالجهاز حلمي أبوالعيش مدير مركز بحوث تحديث الصناعات بوزارة التجارة والصناعة, حول تضخم ثروته واستغلاله لنفوذه الوظيفي في تحقيق منافع مالية ومنح تسهيلات للعديد من العملاء, وحصل علي منافع شخصية له بلغت عشرات الملايين من الجنيهات مستغلا صفته الوظيفية, حيث أكدت تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة تحقيقه كسب غير مشروع, وقد استمرت التحقيقات مع أبوالعيش لوقت متأخر وبعد انتهاء التحقيقات معه أمر المستشار مدحت عبدالفتاح إخلاء سبيله مالم يكن مطلوبا علي ذمة قضايا أخري, وكلف الأجهزة الرقابية إعداد تحريات تكميلية حول ثروته. وكان الجهاز قد ناقش زوجة أبوالعيش ونجلتيه سارة وسرية حول ثرواتهن..
وقد حضر حلمي أبوالعيش إلي مقر الجهاز في الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس في سيارة الترحيلات قادما من محبسه في سجن طرة, مرتديا ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء علي الرغم من صدور حكم صادر ضده أمس الأول, بحبسه عام مع ايقاف التنفيذ في قضية أموال عامة.
وفي سياق متصل, استمع جهاز الكسب غير المشروع أمس إلي أقوال كل من مدير التراخيص ومدير العقارات بجهاز مدينة القاهرة الجديدة, حول عمليات تخصيص وبيع العديد من قطع الأراضي والشقق السكنية للوزير المتوفي كمال الشاذلي وأفراد أسرته, بناء علي طلبات كان يقدمها الشاذلي بنفسه إلي مسئولي الجهاز, حيث أقر الشاهدان خلال التحقيقات معهما بأن الشاذلي كان بالفعل يتقدم بتلك الطلبات ويحصل وفقا لها علي الأراضي والوحدات السكنية
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق