الجمعة، 15 يوليو، 2011

القذافي يرفض الاعتراف بالمجلس الانتقالي وفرنسا تصفه بالوقح والمعزول والثوار الليبيون يعاودون انتاج النفط

الصفحه الرئيسيه

طرابلس : رفض معمر القذافي في تسجيل صوتي اليوم الجمعة ، اعتراف مجموعة الاتصال حول ليبيا بالمجلس الانتقالي الليبي .

وقال :"قرار الاعتراف بالمجلس الانتقالي لا يساوي شيئا وسندوسه تحت اقدامنا".

وكانت مجموعة الاتصال قد عقدت اجتماعا في مدينة اسطنبول التركية اليوم ،

واعقبته بمؤتمر صحفي نظمه وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو ، واعترف من خلاله مع بقية المجموعة بالمجلس الانتقالي الليبي .

كما اعلنت المجموعة عن تقديم 200 مليون دولار كمبلغ دعم للمجلس ، لاعانته على ادارة شئون البلاد خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك .

وصرحت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان المجلس الوطني الانتقالي قدم ضمانات الى مجموعة الاتصال للاعتراف به .

ويأتي ذلك بالتزامن مع سيطرة الثوار الليبيين على منطقة الاربعين بين مدينتي اجدابيا والبريقة ، حسبما افاد مراسل قناة الجزيرة الفضائية .



معمر القذافى
وعن النفط الليبي فقد اعلن الثوار استعدادهم ومعاودة انتاجه في البلاد ، وخاصة بعد قيام شركة الخليج العربي للنفط (أغوكو) باصلاح الأضرار التي لحقت بحقلي النفط السرير والمسيلة بليبيا الخاضعين لسيطرة الثوار.

واضافت نفس الشركة انها أخبرت بانتظار قدوم فرقة من قوات الثوار إلى الحقلين لتأمين المنطقتين قبل البدء في الإنتاج،

ويتوقع أن يكون المجلس الانتقالي قد شرع في وضع قوات للحماية مع إمكانية تعزيزها بقوات من إحدى القبائل الموجودة قرب الحدود الجنوبية لليبيا.

ومن جانب اخر اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة ان تصريحات الزعيم الليبي معمر القذافي بحق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي اتهمه فيها بانه "مجرم حرب".

تنم عن "وقاحة وعزلة ديكتاتور". وقال المتحدث باسم الخارجية رومان نادال خلال مؤتمر صحافي "العقيد القذافي ومسؤولان اخران من نظامه هما موضع ملاحقة بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية".

واضاف "هذه التصريحات تمثل وقاحة وعزلة ديكتاتور يواصل ارتكاب مجازر بحق الشعب الليبي وليس امامه اي حل اخر سوى التراجع".

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي اتهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بانه "مجرم حرب شوه تاريخ فرنسا". واضاف ان ساركوزي "يعاني من خلل عقلي".

وقال القذافي في رسالة نقلتها مكبرات لصوت لانصاره الذين تجمعوا في العجيلات شرق طرابلس ان ساركوزي "حطم" علاقات فرنسا مع ليبيا والعالم الاسلامي.



اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق