الأحد، 10 يوليو، 2011

محمود سعد: خطاب "شرف" مخدر للشعب.. وكأن مبارك بيتكلم

الصفحه الرئيسيه

محيط – محمد يونس

محمود سعد
علق الإعلامي محمود سعد على بيان رئيس الوزراء المصري عصام شرف امس، من خلال برنامجه "في الميدان" عبر فضائية "التحرير"، معبرا عن استياؤه من بنود البيان والذي جاء محبطا ومخيبا لأمال الشعب المصري على حد قوله ، على الرغم من ثقة وتأييد الشعب بأكمله للدكتور عصام شرف.

وألمح سعد ان من كان يتحدث فى الخطاب هو الرئيس المخلوع مبارك ولا يمكن أن تكون هذه اللغة، لغة خطاب لعصام شرف القادم من ميدان التحرير، متسائلا، اين كانت تلك القرارات منذ 4 اشهر؟! ، ولماذا يتم تحويل المتهمين في قتل المتظاهرين لمحاكمات جنائية ويتم تحويل شباب الثورة لمحاكمات عسكرية؟!.

وأكد سعد ان تصرفات المسئولين في الفترة الاخيرة لا توحي بأن هناك ثورة اطلاقا، ومن الصعب في الوقت الحالي ان يقبل الشعب بقرارات متباطئة وبتنازلات جديدة مطالبا رئيس حكومة الثورة بقرارات ثورية حقيقية.

وركز سعد على البند السابع من بيان رئيس الوزراء، والذي كان مفاده تكليف وزير التضامن الاجتماعى بتشكيل لجنة برئاسته تتولى بحث المطالب المُتعلقة بتحقيق العدالة الاجتماعية، والخاصة بموضوعات ارتفاع الأسعار والعلاج والصحة والسكن والتعليم والتوظيف والمعاشات والأجور ، موضحا ان هذا كلام عام جدا ونحتاج لميزانية السعودية لحل تلك المشاكل السابقة.

وتطرق سعد لبند إنهاء خدمة جميع الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين مؤكدا ان وزير الداخلية منصور العيسوي اكد في برنامج اخر ان امر الفصل غير قانوني مما يعني حالة التضارب الحكومي.

وهتف المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير امس السبت،"ياعصام.. ياعصام .. البيان من الميدان"، فور علمهم بأن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ينوي إلقاء بيان تعليقا على الأحداث التي شهدتها البلاد الأيام الأخيرة  مطالبين شرف بضرورة النزول إلى الميدان ومخاطبتهم وعدم تجاهل مطالبهم، وبعد انهاء شرف لكلمته، تعالت هتافات الثوار في التحرير " باطل .. باطــــل".

الدكتور/ عصام شرف
وكان بيان الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء والذي القاه بالامس، تضمن الاعلان عن سبعة بنود في استجابة لرغبات الشعب المصري وكانت :

1- اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل الحكومة بما يلبى مطالب الشعب في المرحلة الحالية، وذلك فى أقرب وقت ممكن.
2- إنهاء خدمة جميع الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين، وتعليمات لوزير الداخلية بضرورة عودة الامن للشارع المصري.
3- تم التنسيق مع رئيس استئناف القاهرة لتخصيص دوائر متفرغة لنظر قضايا قتل المتظاهرين.
4- اختيار فريق نيابي متخصص لتولي التحقيق في قضايا قتل المتظاهرين.
5- وضع الية دائمة لتنسيق الحوار مع شباب الثورة .
6- تعليمات بالاسراع بصرف مستحقات اسر الشهداء والمصابين.
7- تشكيل لجنة لتحقيق العدالة الاجتماعية بمشاركة جميع الوزارات.
اخبار مصر
اخبار العالم
اخبار الفن
اخبار الرياضه
انجازات مبارك
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق