الأحد، 31 يوليو، 2011

على طريقة مهاتير محمد.. شاب بالعشرينات يقدم 100 فكرة لبناء مصر الحديثة

الصفحه الرئيسيه

مــحيــط ـ مــحمــد مــفتــاح




القاهرة: تحت عنوان "مصر اللى بنحلم بيها" نظمت نقابة الصحفيين المصرية المؤتمر الأول لعرض المبادرة الطموحة التى تقدم بها الشاب الواعد "محمد صدقى الشيخ" بعد الثورة الينايرية المجيدة التى حركت قلوب الملايين وأبهرت العالم بسلميتها وأخلاق شعبها .

المبادرة التى قدمها صاحبها للمساهمة فى رسم مستقبل مشرق لمصر، تضمنت أكثر من 100 فكرة للعبور بالثورة لبر الأمان وهدم أركان الفساد وبناء الأمجاد من أجل مصر حديثة ومتقدمة .

وإستهدفت تلك الأفكار بناء مواطن واع ومثقف، يحظى بتعليم مبتكر وناجح، ويلقى رعاية متكاملة من طعام وغذاء ودواء ومسكن راق، وينعم بمستوى دخل عال يعوضه عن سنوات الحرمان والفساد.

كما استهدفت تلك المبادرة خلق مجتمع راق ومستنير على وعى كامل بحقوقه ومسئولياته، مجتمع ينعم بالسلام والتعايش، ويحيا بالقيم والاخلاق الانسانية، متكافل ومتعاون لمصلحة بلده ورفعتها .

ورسمت تلك المبادرة صورة للدولة المستقبلية التى يحلم بها كل مصرى، والتى تمثلت أهم ملامحها فى إرساء قواعد الديمقراطية السلمية، وترسيخ القيم المبادئ الانسانية وأهمها العدل والحرية والمساواة والتطبيق الفعلى لمبدأ المواطنة الحقيقية وتحقيق نهضة شاملة فى جميع المجالات، وكذلك الارتقاء بمصر إقتصاديا وعلميا حتى تصبح فى مصاف الدول المتقدمة .

حضر المؤتمر عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين، وقد أشاد الحضور بهذه المبادرة الطموحة خاصة وأنها مقدمة من شاب فى العشرينات من عمره، الأمر الذى يؤكد أن الشباب الذى ثار على الظلم والاستبداد والفساد فى 25 يناير قادر أيضا على بناء مصر الحديثة .

وثمن الخبراء الاقتصاديين هذه المبادرة وأثنوا على مقدمها حتى أنهم وصفوه بأنه "مهاتير محمد مصر"، وأكدوا على أنه لو تم تطبيق هذه المبادرة فستنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة خلال فترة وجيزة .






اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق