الجمعة، 24 يونيو، 2011

شركة صينية تطلق "Mediapad".. أخف كمبيوتر لوحي في العالم

الصفحه الرئيسيه

أصدرت شركة "Huawei" "هواوي تكنولوجيز"، وهي شركة صينية رائدة في تقديم حلول الجيل الثاني من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتصنع أجهزة الهواتف والمودم ومقرها "شينزهن" بالصين، أصدرت جهازا لوحيا أطلقت عليه اسم "Mediapad".

ويتميز هذا الكمبيوتر اللوحي بشاشة قياسها سبعة بوصة مزودة بتقنية اللمس المتعدد IPS، وبمعالج ثنائي النواة بسعة 1.2 جيجاهيرتز من نوع رقاقات شركة "كوالكوم" الأمريكية، أكبر مورد رقائق في العالم ومقرها "دييغو" بولاية كاليفورنيا، وبنظام تشغيل "أندرويد 3.2" من "جوجل"، ولكن شركة جوجل لم تفصح عن ذلك بعد.


ويبلغ وزن اللوحي 390 جراما، و هو بذلك يعتبر أخف جهاز لوحي في العالم، كما أنه مثالي للسفر، إلا أن سمكه يصل إلى 10.5 مم، وبذلك هو أكبر قليلا من حيث السمك مقارنة ب"الآيباد2" من "آبل"، الذي يبلغ سمكه 8.8 مم وحجمه 601 جرام، لكن بشاشة قياسها 10 بوصات.

ويتميز أيضا بفيديو عالي الدقة تصل درجة وضوح الصورة إلى 1080 بيكسل، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل.

ويأتي الجهاز مزودا بموديل "WAN" الذي يدعم برتوكول "HSPA+" من الجيل الثالث بسرعة تصل إلى 14.4 ميجابايت في الثانية.

كما تدعم شبكات تقنية الواي فاي" 802.11n"، وتقنية البلوتوث، وكذلك نظام الملاحة "جي بي إس"، ومزود بمنفذ "HDMI" "واجهة الوسائط المتعددة عالية الجودة"، فضلا عن أنه مثبت به "أدوبي فلاش" بنسخة 10.3، ومزود أيضا بذاكرة داخلية سعتها ثمانية جيجابايت. ويأتي مثبتا مسبقا بعدة برامج مثل "الفيس بوك"، و"تويتر"، وكذلك "Let`s Golf"، وأيضا "Documents To Go".

ووفقا لمصنعي "Mediapad" فإن البطارية يستمر العمل بها حتى ست ساعات، ومن المتوقع أن تطرح الشركة الجهاز في الربع الثالث من العام الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والأسواق الأوروبية، ولكن لم تفصح بعد سعره.



المصدر: العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق