الاثنين، 20 يونيو، 2011

حسين سالم مفتاح مكان ثروة مبارك المختفية

ل موقع تيرا الأسبانى إن اعتقال رجل الأعمال المصرى حسين سالم يعتبر مفتاح مكان ثروة الرئيس حسنى مبارك لاستعادة ولو جزء منها لمصر التى تعيش الآن حالة من عدم الاستقرار وتعانى من أزمة اقتصادية كبيرة، مضيفا أن مبارك من المؤكد أنه لديه عشرات الملايين من الدولارات ولا يتم تحديد مكانهم حتى الآن.

وأشار الموقع إلى أن القضاء الأسبانى أفرج عن سالم مقابل كفالة تقدر بـ 27 مليون يورو، ولكنه الآن فى مستشفى مدريد لمعاناته بأزمة قلبية إثر اعتقاله فى مدينة مايوركا الخميس الماضى فى الفيلا الخاصة به، وفى الوقت الحالى فإن الإجراءات مستمرة حتى يتم اتخاذ قرار بشأن تسليم سالم إلى مصر.

ومن ناحية أخرى فقد رفض محامى سالم التعليق على مذكرة الإفراج عن سالم التى أصدرها القضاة الأسبان والتى أفادت بأن الإفراج عن سالم بكفالة قدرها 27 مليون يورو، أما نجله خالد إسماعيل 6 ملايين يورو وشريكهم التركى على إيفيسين 18 مليون يورو.

وأضاف الموقع، أن أسبانيا جمدت أرصدة سالم المصرفية التى تقدر بـ 33 مليون يورو هذا بالإضافة إلى ممتلكاته الخاصة التى تقدر بـ 10 ملايين يورو، حيث إن هذه الأموال حصل عليها سالم بطريقة غير مشروعة فى مصر وحولها إلى أسبانيا، وقام باستثمارها فى العقارات، حيث تم ضبط عدة منازل خاصة بسالم تقدر قيمتها 14 مليون دولار بما فى ذلك 7 عقارات فى ماربييا.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق