الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

مسئول أمني يعترف : الشرطة المصرية كانت تعمل في السابق لحماية النظام

الصفحه الرئيسيه

حيط - محمد مفتاح




القاهرة : خلال استقباله للجنة القوات المسلحة والجهات الاستشارية والرقابية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق الوطني بمقر المصلحة بالعباسية ، أكد اللواء أحمد جمال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام أن الشرطة المصرية بحاجة في تلك المرحلة الدقيقة إلى تعاون كل مواطن مخلص محب لبلده لتحقيق الأمن الداخلى للبلاد وذلك سواء بمعلومة أو بتنسيق أو بتقدير من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري مرة أخرى .

وفيما اعترف اللواء جمال بأن الشرطة كانت تعمل في السابق من أجل حماية النظام ، إلا أنه شدد على أنها تعمل الآن من أجل حماية أمن المواطن وحده.

وأضاف أن الأمن لن يتحقق فى البلاد إلا بالتعاون بين الشرطة وأفراد الشعب ، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي جهاز أمني على مستوى العالم يستطيع تحقيق الأمن بمفرده.

واستعرض اللواء جمال أقسام وإدارات مصلحة الأمن العام والمهام التى تضطلع بها وآليات العمل بداخلها حيث اصطحب أعضاء اللجنة فى جولة شملت زيارة الإدارة العامة للمعلومات والمتابعة الجنائية "مركز الحاسب الآلى" ومعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية "مركز محاكاة مسرح الجريمة" ، حيث شاهدوا فيلما تسجيليا عن جهود البحث في قضية القتل الشهيرة الخاصة بهبة ابنة المطربة المغربية ليلى غفران والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية "المعمل الجنائى".

ومن جانبهم ، أكد أعضاء لجنة القوات المسلحة والجهات الاستشارية والرقابية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق الوطني أن الهدف من الزيارة هو تحقيق التعاون الوثيق ومد أواصر الثقة بين الشعب والشرطة لإعادة العلاقات الطيبة بينهم مرة أخرى ، مشددين على أن الأمن الداخلى للبلاد لن يتحقق إلا من خلال ذلك التعاون.

وطالب أعضاء اللجنة وزارة الداخلية بالطرق بيد من حديد على أى تجاوزات سواء من جانب الضباط أو الأفراد كسبيل لإعادة الثقة مرة أخرى بين الشعب والشرطة، مؤكدين حاجة الشعب الملحة للتواجد الشرطى الفعال فى الشارع المصرى ولكن دون تجاوزات.

كما طالبوا المواطنين بحسن التعامل مع رجال الشرطة باعتبارهم العين الساهرة على حماية الأمن الداخلى للبلاد والتعاون الوثيق معهم لإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع الوطن.

يذكر أن اللجنة ضمت كلا من لواء متقاعد سامى حجازى رئيس حزب الأمة والدكتور ماهر كامل مقرر عام اللجنة وأحمد محمد يعقوب رئيس حزب مصر 2000 والعميد وائل شاكر أحمد "عميد قوات مسلحة متقاعد" والدكتور عصام الدين أبو العلا "عميد قوات مسلحة متقاعد" وعبد الفتاح إبراهيم مستشار قانونى والدكتور خالد الحلفاوى وحسن عمار من شباب الثورة ومحمد كامل الشناوى من اتحاد شباب الثورة .

الصفحه الرئيسيه

اخبار العالم
اسماء الحكام العرب من اصل يهودى حاليا "6"ء
اخبار مصر
اخبار الفن والرياضه
زايد : جماهير الأهلي التي رفعت اللافتة "جراثيم الرياضه
انجازات مبارك
حوادث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق