الأربعاء، 22 يونيو، 2011

عمرو عبدالجليل: لن أقدم دور جمال مبارك بالسينما لأنني لم أحبه يوماً

الصفحه الرئيسيه

· مبارك كان ينظر للشعب باعتباره «نمل» يجب سحقه لكن العكس هو الذي حدث

كتبت:شريفة شحاتة

أكد أنه لن يقدم دور جمال مبارك في السينما أو التليفزيون في حالة عرضه عليه وانه لم يهتم بعرض فيلمه «صرخة نملة» بمهرجان كان بقدر اهتمامه بحب الجمهور المصري له وقال إن خالد سعيد كان الشرارة الأولي لاندلاع ثورة 25 يناير التي لم يكن يتوقعها أحد.. إنه الفنان عمرو عبدالجليل الذي التقته «صوت الأمة» وأجرت معه الحوار التالي:

 الفنانون يحلمون بعرض أفلامهم في مهرجان كان وذلك ما حدث مع فيلمك «صرخة نملة» هل أسعدك ذلك؟

- أنا لست من هؤلاء الفنانين ولا يعنيني إذا كان يعرض في كان أو غير كان كل ما يهمني هو الجمهور المصري وسعدت باستقبالهم في كان لصرخة نملة وحقيقي لم أكن أتوقع رد الفعل هكذا.

 جودة المصري وإبراهيم توشكي هما نفس النموذج الذي دائماً ينجح فيه عمرو عبدالجليل ابن الطبقة الشعبية هل هناك فرق بين الاثنين؟

- بالتأكيد هناك فرق كبير فإبراهيم توشكي شخص تافه لا يعبأ بالحياة كل ما يهمه انه يشتغل ممثل ويبقي نجم أما جودة المصري فشخصية هتلاقيها في كل بيت في مصر فهو شاب ضاقت به سبل العيش في البلد ففي كل مكان يذهب إليه يجد الفساد والواسطة هي المتحكمة في هذا المكان ليشعر في النهاية أنه لا خلاص من هذه الأوضاع وتعديل الحال إلا بقيام الشعب بثورة واعتصام مفتوح للاطاحة بالنظام الفاسد وتزعم مظاهرة وكانت الثورة هي الشرارة لثورة البلد كلها والاطاحة بالنظام.

> قيل وتردد أن الفيلم ما هو إلا مغازلة للثورة وركوب الموجة السائدة حالياً؟

- هذا شرف لا أدعيه وأشعر بالفخر أن يكون فيلمي من أول الأفلام التي تؤرخ لأحداث ثورة 25 يناير المجيدة في ذاكرة السينما المصرية واعتبر أن الثورة قدمت لنا خدمة بشكل كبير حيث تزامنت أحداثها مع قيامنا بالتصوير حيث وظف المخرج لقطات من الثورة في الفيلم مما جعله أكثر واقعية وأنا أهدي الفيلم لكل روح شهيد واعتبر الفيلم ما هو إلا صرخة لكل إنسان قال لا للفساد والظلم.

> في رأيك ما الشرارة الأولي التي جعلت الثورة تنطلق ولا تهدأ إلا بسقوط النظام؟

- أعتقد أن الشرارة الأولي كانت الطريقة التي قتل بها خالد سعيد والتجمعات علي جروب خالد سعيد أدت لتجمع الشباب ونزولهم في مظاهرة سلمية ولأنها حكومة غبية ورئيس غبي كان يعشق العناد في كل شئ ظنوا أنها مظاهرة وهتعدي فتعاملوا معها زي ما كان بيتعاملوا مع المظاهرات بجامعة القاهرة ولكن الأمر خرج من ايديهم عندما بدأت الشرطة باطلاق النار علي المتظاهرين مما جعل المتظاهرين يرفعون سقف المطالب وأولها سقوط مبارك ورحيله.

> من وجهة نظرك من رئيس مصر القادم؟

- نحن من نصنع الفراعين عن طريق اعطائهم الصلاحيات الضخمة التي يتمتعون بها لذلك لا يهمني من سيكون الرئيس بقدر ما يهمني الدستور الذي سيحكم عمل هذا الرئيس.

> هل توقعت سقوط النظام بهذا الشكل وهذه الطريقة؟

- مشكلة النظام السابق انه كان ينظر للمصريين علي أنهم نمل يتم دهسه إلا أنهم اكتشفوا أن النمل مارد ضخم استطاع أن يسحقهم.

> هل توقعت أن تري حبيب العادلي وصفوت الشريف وأبناء مبارك داخل زنزانة بسجن طرة؟

- كذاب من يقول إنه تنبأ بثورة أو سقوط الحكم احنا كنا عارفين ان جمال مبارك هو الرئيس القادم لمصر.

> لماذا تأخر التعاون بينك وبين شقيقك السيناريست طارق عبدالجليل كل هذه الأعوام؟

- احنا الاثنين اتفقنا أن ينجح كل واحد بعيداً عن الآخر خوفاً من مقولة أصل هو بيكتب علشان أخوه.

> هل عرض عليك تجسيد شخصية جمال مبارك؟

- لا أظن أني سأجسد شخصية نجل الرئيس السابق جمال مبارك لأنني لا أحبه ولم أتعاطف معه علي الاطلاق.


الصفحه الرئيسيه



إحالة نجيب ساويرس لنيابة الأموال العامة بتهم الإستيلاء على المال العام






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق