الأربعاء، 29 يونيو، 2011

عرافة قالت لمبارك .. نهايتك على يد السوايسة

الصفحه الرئيسيه

قال أحد ضحايا التعذيب فى عهد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك محمد عصام الخطيب إن إحدى العرافات قالت لمبارك نهايتك ستكون على يد أهالى السويس وهو هاجس بقى فى ذهن مبارك لفترة طويلة ويعلمه جميع أهالى السويس.



وأضاف الخطيب خلال مؤتمر اليوم العالمى لمناهضة التعذيب الذى نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مساء أمس الأول بالاشتراك مع قوة العمل المناهضة للتعذيب ومجموعة لا للمحاكمات العسكرية ومركز النديم وجبهة الدفاع عن متظاهرى مصر ومركز هشام مبارك أن أهالى السويس قرروا أن تكون نهاية مبارك على أيديهم بالفعل لذا شاركوا فى الثورة من بدايتها بقوة والدليل سقوط أعداد كبيرة من الشهداء فى الأيام الأولى للثورة.
اخبار العالم
اسماء الحكام العرب من اصل يهودى حاليا "6"ء
اخبار مصر
اخبار الفن والرياضه
زايد : جماهير الأهلي التي رفعت اللافتة "جراثيم الرياضه
انجازات مبارك
حوادث


وانتقد الخطيب الذى عُرِض له فيلم تسجيلى يروى من خلاله قصته مع التعذيب محاولات البعض تشويه صورة شهداء السويس وجرحاها الذين خاضوا بداية المعركة الحقيقية لإسقاط النظام.

كنت راجع من الساحل الشمالى للإسكندرية ولقيت عربية جاية ورايا بسرعة فسرعت أنا كمان فكرته بلطجى علشان لقيته لابس زى ملكى وبعدين وقفت ولما لقيته نزل من عربيته وبيقرب منى قررت أهرب بعربيتى تانى وببص ورايا عشان أشوفه فين لقيت رصاصة من رشاش كان ماسكه جت فى عينى الشمال.

من جانبها عرضت الناشطة الحقوقية البارزة بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف وأستاذة الطب النفسى بجامعة عين شمس عايدة سيف الدولة صورا لعدد من ضباط جهاز أمن الدولة المنحل قاموا باعتقال وتعذيب الثوار ومازالوا موجودين فى مناصبهم حتى الآن.

كما انتقدت الناشطة الحقوقية قيام النائب العام بحفظ التحقيقات فى أربعة ملفات لقضايا تعذيب تم تقديمها مما دعا الحضور إلى المطالبة بإلغاء تعيين النائب العام من خلال الرئيس مقترحين انتخابه من خلال المجلس الأعلى للقضاء وإنشاء نيابة مستقلة للتخصص فى قضايا التعذيب فضلا عن مناداتهم باستقلال النيابة العامة واختيار كل محامى العموم من الجمعيات العمومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق