السبت، 18 يونيو، 2011

صحيفة اسبانية: عودة حسين سالم لمصر قد تستغرق أشهر

تم فتح باب جدبد فة موقعنا لتفسير الاحلام بمكنكم كتابه الحلم فى خانه التعليقات ولو لاتريدون قراءته للكل يمكنكم ارساله على بريدنا الالكترونى
مدريد: ذكرت صحيفة "الباييس" الاسبانية على موقعها الاليكتروني اليوم السبت أن قرار عودة حسين سالم رجل الاعمال المصري الذي تم توقيفه الأربعاء الماضي في العاصمة الاسبانية مدريد ربما يتأخر شهورا ؛


لانه بمجرد استلام اسبانيا الملف القضائي الخاص بالتحقيقات المصرية بشأن التهم الموجهة الى رجل الأعمال،

سيتم اتخاذ قرار من المحكمة الجنائية العليا في اسبانيا بشان تسليمه للسلطات المصرية او الامتناع عن هذا القرار.



وأضافت الصحيفة ان قرار تسليم سالم للسلطات المصرية سيكون الكلمة الفصل فيه للحكومة الاسبانية.




واستطردت : الهدف من تسليم حسين سالم لمصر في اقرب وقت هو محاكمته مع ما أسمته الصحيفة الاسبانية" معلمه" في إشارة منها الى الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.



وقالت "الباييس" ان السلطات المصرية تريد محاكمة سالم والرئيس المصري في توقيت واحد الذي حدد من قبل لمبارك في الثالث من أغسطس/أب القادم بالإضافة الى نجلي مبارك جمال وعلاء.



وذكرت الصحيفة انه بالإضافة الى التهمة الموجهة لسالم ببيع الغاز المصري لاسرائيل باسعار اقل من السوق العالمي فانه يواجه تهما بعمليات فساد اخرى في مجال العقارات والتي تشترك معه فيها عائلة مبارك خاصة جمال وعلاء مبارك.



وأضافت: ان نجلي الرئيس المصري السابق منحا تسهيلات ضخمة لسالم لاستغلال موارد مصر الوطنية بهدف اقامة مشروعات فندقية بمدينة شرك الشيخ السياحية الهامة على البحر الاحمر،

وفي المقابل قام رجل الاعمال المصري بإهدائهم قصورا فخيمة في تلك المدينة التي يمكث فيها الان الرئيس المصري المخلوع مبارك .



وقالت الصحيفة الاسبانية إن محاكمة كلا من مبارك وسالم في يوم واحد " لن تتم "، وفسرت هذا بان النائب العام المصري عبد المجيد محمود أرسل نسخة من التحقيقات المصرية بشأن سالم الى نظيره الاسباني للبدء في عملية ترحيل رجل الاعمال المصري .



وأوضحت أن الملف الذي ارسل من القاهرة يحتوي على صورة من جواز سفر سالم وشهادة بجميع مرات دخوله لمصر في الفترة من 2005 الى 2011 .


وأعتبرت الصحيفة ان ملف التحقيقات المصري المرسل للجانب الاسباني هدفه التأكيد على أن سالم ما زال يحتفظ بجنسيته المصرية الى الان ومن ثم وجوب محاكمته في القاهرة.



وتستدرك الصحيفة قائلة: ان قرار عودة سالم ربما يتأخر شهورا ؛ لانه بمجرد استلام اسبانيا الملف الخاص بسالم سيتم اتخاذ قرار من المحكمة الجنائية العليا في اسبانيا بشان تسليمه للسلطات المصرية او رفض هذا القرار.



وأشارت الصحيفة ان قرار تسليم سالم للسلطات المصرية سيكون الكلمة الفصل فيه للحكومة الاسبانية .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق