الخميس، 23 يونيو، 2011

جمال مبارك كتب في خانة المهنة نجل رئيس الجمهورية ورئيس لجنة السياسات!

الصفحه الرئيسيه

كتبت:دينا الحسيني
حصلت «صوت الأمة» علي معلومات تكشف عن مهازل الإدارة العامة لمصلحة الاحوال المدنية بوزارة الداخلية في إصدار بطاقات الرقم القومي الخاصة بالكبار من الوزراء وكبار المسئولين بالحزب الوطني وأعضاء لجنة السياسات بالحزب المنحل والأدهي من ذلك بطاقات رئيس الجمهورية وأسرته وزوجاتهم.
ففي الوقت الذي تتعامل فيه الإدارة بتعسف مع المواطنين وتجعلهم يقفون في طوابير أمام ابوابها وتشددت في ضرورة احضار جميع المستندات والأوراق عند اثبات المهنة أو الحالة الاجتماعية أو محل الإقامة تتساهل مع كبار المسئولين وتدون لهم في بطاقاتهم ما يرونه من وظائف وألقاب مع العلم انه محظور تدوين أي لقب أو وظيفة غير رسمية أوصلة قرابة في بطاقة أي مواطن عادي.
.. وهذه البطاقات التي يطلق عليها بالإدارة «vip» لايطلع علي بياناتها إلا اثنان فقط هما وزير الداخلية ومساعد الوزير لمصلحة الاحوال المدنية وأن بيانات بطاقات الرقم القومي الخاصة برئيس الجمهورية وأسرته والوزراء السابقين والحاليين وأعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني وزوجاتهم مغلقة برقم سري حتي لايتمكن من موظفو الاحوال المدنية من الاطلاع عليها.
بطاقة الرئيس مبارك العادية قبل الرقم القومي كان مدون بمهنته «فريق أول طيار» وبعد ظهور بطاقات الرقم القومي دونت المهنة رئيس جمهورية مصر العربية أما زوجته قبل الرقم القومي كانت المهنة ربة منزل وبعد الرقم القومي ومنذ عشر سنوات تقريبا تم تغيير المهنة ببطاقتها إلي حرم رئيس الجمهورية الحالي مع العلم أن هذا لقب وليس مهنة أما علاء مبارك فمهنته كما هي قبل وبعد الرقم القومي وهي رجل أعمال بينما تم اضافة نجل رئيس الجمهورية الحالي أما جمال مبارك فقام بحذف المهنة من بطاقته القديمة قبل القومي التي كان مدونا بها «طالب بالجامعة الأمريكية» وبعد ظهور الرقم القومي تم تدوين المهنة «أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني وعندتغيير الحالة الاجتماعية بعد زواجه قام بتغيير المهنة نجل رئيس الجمهورية الحالي وكذلك زوجته خديجة الجمال التي كان مدون ببطاقة الرقم القومي قبل زواجها جمال المهنة خريجة جامعة أمريكية إلي المهنة زوجة نجل رئيس الجمهورية الحالي ونفس الشئ بالنسبة لهايدي راسخ زوجة علاء مبارك أما أحمد عز فقد قام بتغيير المهنة ببطاقته أكثر من خمس مرات اخرها من رئيس مجلس إدارة شركة عز الدخيلة إلي أمين عام تنظيم الحزب الوطني.
.. وهذه المهازل تمتد إلي جوازات السفر الخاصة لهؤلاء حيث جاءت مقسمة إلي جواز سفر عادي وهو الذي يمنح لأي مواطن مصري وجواز سفر خاص وهو الذي يمنح لاعضاء مجلس الشعب واساتذة الجامعات مؤخرا أما جواز السفر الدبلوماسي «vip» والذي من المفترض أن يحصل عليه العاملون بالسفارات ورئيس الجمهورية وأي شخص آخر بقرار من رئيس الجمهورية وكلمة أي شخص آخر بقرار رئاس كلمة مطاطية حيث أنه تم منح الجوازات الدبلوماسية للوزراء السابقين والحاليين ولزوجاتهم وابنائهم
إحالة نجيب ساويرس لنيابة الأموال العامة بتهم الإستيلاء على المال العام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق