الجمعة، 13 مايو، 2011

حبس سوزان مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات .. وترحيلها الى سجن القناطر خلال ساعات

هل تصدق ان هذا الخبر منقول من الاهرام
قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون لجهاز الكسب غير المشروع اليوم حبس السيدة سوزان ثابت صالح قرينة الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معها بمعرفة الجهاز

لاتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع مستغلين فى ذلك الصفة الوظيفية لحسنى مبارك كرئيس سابق للبلاد. وذكر مصدر مطلع انه  سوف يتم ترحيل سوزان مبارك إلى سجن القناطر خلال ساعات على متن طائرة عسكرية.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد قرر الليلة الماضية حبس الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوما ،  وقام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مبارك وقرينته خلال التحقيقات بالتوقيع على اقرار باللغات العربية والانجليزية والفرنسية للكشف عن سرية حساباتهما بالداخل والخارج وذلك أمام المستشار خالد سليم رئيس لجنة الفحص بالجهاز والذى باشر التحقيق معهما .
وقرر المستشار سليم انتداب لجنة فنية للوقوف على مدى صحة ما قدم من مستندات وادلة من دفاع مبارك وزوجته بشأن ما هو منسوب اليهما من تضخم ثرواتهما على نحو غير مشروع وصولا لوجه الحقيقة .
كما تم خلال التحقيقات مواجهة مبارك بملكيته لفيلا بشرم الشيخ يقدر ثمنها المبدئى بـ 36 مليون جنيه دون ان يدخل فيها قيمة حمام سباحة واعمال تنسيقية بالموقع والتى تقرر تشكيل لجنة فنية من الخبراء المتخصصين لتقدير قيمتها .
كما تم خلال التحقيقات مواجهة مبارك بقيامه بوضع حساب مكتبة الاسكندرية الذى يضم رصيدا قدره 145 مليون دولار تحت تصرفه سحبا وايداعا وذلك فى البنك الاهلى فرع مصر الجديدة ، كما تم مواجهة سوزان مبارك بملكيتها لفيلا فى القاهرة ومبلغ 20 مليون جنيه فى احد البنوك


ضابط سابق: سوزان مبارك استوردت أنتيكات بمئات الملايين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق